خاص| رئيس جامعة سوهاج الجديد: إصلاح منظومة الخدمات الطبية على رأس أولوياتي

الدكتور حسان نعمان رئيس جامعة سوهاج الجديد
الدكتور حسان نعمان رئيس جامعة سوهاج الجديد

أعلن الدكتور حسان نعمان رئيس جامعة سوهاج الجديد، أن أول قراراته التي سوف يتخذها فور تسلمه العمل إصلاح منظومة الخدمات الطبية بالمستشفيات الجامعية وكلية الطب لخدمة أبناء الصعيد بأكمله، والعمل على رفع كفاءة المستشفى الجامعي الجديد والقديم وتنفيذ خطة لإنشاء مجموعة مستشفيات تخصصية لخدمة 90% من مرضى الصعيد.

اقرأ أيضاً| حسان نعمان رئيسًا لجامعة سوهاج

وقال "نعمان"، في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، إنه سيعمل على ربط المنظومة بالمستشفيات الحكومية والعامة مثل مستشفيات جرجا وطهطا وطما وجهينة وساقلتة ودار السلام بعد الانتهاء من تطويرها.

وأضاف أن أهم محورين هما التعليم والصحة حيث يمثلات أمنًا قوميًا، لذا علينا أن نوفر مكانا ملائما للمريض الذي يريد خدمة طبية عالية وسريراً مناسباً لعلاجه داخل المستشفى، مؤكداً: "الصحة مهمة للغاية والمريض يثق في المستشفى الجامعي وأطباء الجامعة لتوافر الكوادر الطبية  والتخصصات النادرة".

ولفت "نعمان"، إلى أن أهم المشكلات التي سيواجهها بحسم هي العمل على استقلال الكليات وعدم التدخل في السياسة العامة للجامعة واستقلال عمل العمداء وتفعيل دورهم كل في كليته واستكمال الكوادر الموجودة من وكلاء ورؤساء أقسام، مضيفاً: "لدينا مراكز علمية كثيرة ومتشعبة ولكنها مبعثرة ومتداخلة مثل الشبكة المعلوماتية والمركز الإعلامي والشبكة الرقمية والمكتبة الإلكترونية والتوظيف".

وتابع رئيس الجامعة الجديد: "لدينا 15مشروعا إنشائيا متوقفا منذ عام 2016 بسبب تعثر المقاولين مثل مبنى كلية الحقوق وملاعب كلية التربية الرياضية، ومبنى كلية التربية النوعية، سيتم العمل بصورة عاجلة لإنهائها".


واستكمل: "الأيام القادمة تشهد نقل مبنى المركزية إلى الجامعة الجديدة بمدينة سوهاج الجديدة، ومن غير المعقول أن يصبح رئيس الجامعة في الجامعة القديمة والجامعة بكلياتها وطلابها وموظفيها في الجامعة الجديدة"، لافتا إلى أن مساحة الجامعة الجديدة تتجاوز الألف فدان بما فيها مزرعة كلية الزراعة بالمقارنة بمساحة الجامعة القديمة 37 فدانًا وعقب نقل المركزية ستشهد الجامعة نقلة نوعية هائلة في كافة المجالات وانطلاقة علمية وبحثية غير مسبوقة.

واختتم رئيس الجامعة الجديد: "سنعمل على تفعيل دور الكليات العلمية تجاه تعليم الطلاب والتوقف عن الصراعات الداخلية للكليات"، موضحاً أن الانتهاء من المحاور الأربعة يعد إنجازاً كبيراً للجامعة في الفترة القادمة.

ودعا رئيس الجامعة الجديد العاملين وأعضاء هيئة التدريس إلى الالتفاف حول أهداف الجامعة الحقيقية ورسالتها العلمية العظيمة في بناء المجتمع وخدمة المواطنين والارتقاء بالعملية التعليمية.