رئيس جامعة المنيا ضمن وفد «التعليم العالى» للاطلاع على التجربة البريطانية

رئيس جامعة المنيا ضمن وفد «التعليم العالى» للاطلاع على التجربة البريطانية
رئيس جامعة المنيا ضمن وفد «التعليم العالى» للاطلاع على التجربة البريطانية

كتب :محمد الواعر 
شارك الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، ضمن وفد وزارة التعليم العالي، الذى ترأسه الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، وبمشاركة رؤساء الجامعات الممثلين للأقاليم اﻟﺳﺑﻌﺔ بجمهورية ﻣﺻر اﻟﻌرﺑية، لبحث دعم سبل التعاون المشترك مع بريطانيا فى مجال التوظيف والتطوير المهنى بمؤسسات التعليم العالي، والوقوف على أحدث ما وصلت إليه الجامعات ومراكز التطوير المهنى وآليات عملها ضمن مشروع « برنامج التعليم العالى للإرشاد المهنى من أجل التوظيف».


وأشار د. عصام فرحات، أن الزيارة تهدف إلى تعظيم دور مؤسسات التعليم العالى المتنوعة فى تحقيق دورها الفاعل فى دعم التنمية فى مختلف المجالات الاقتصادية، والاجتماعية، والعمرانية والبيئية، من خلال تحديد أهداف التنمية المستدامة ومفاهيم الجيل الرابع للجامعات والأنشطة الاقتصادية بمصر، وفقاً لمحاور الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي، التى نصل من خلالها إلى الجيل الرابع من الجامعات وبالتالى نحقق رؤية مصر 2030، إلى جانب تعزيز محاور التكامل بين الحلقات الإقليمية للجامعات وتلبية احتياجاتها مع سوق العمل ومؤسسات الدولة الحكومية الشريكة فى الاستراتيجية.

اقرأ ايضاً| «الأزهر للفتوى» يناقش مخاطر الإرهاب الاجتماعى

وإبراز دور مراكز التطوير المهنى بالجامعات، ودورها فى تأهيل الخريجين، وإكسابهم المهارات اللازمة، وتقديم الدعم للطلاب والخريجين لتحسين مهاراتهم الشخصية لمواكبة مُتطلبات سوق العمل. ويتضمن برنامج الزيارة مجموعة من الجلسات الحوارية المشتركة مع عدد من الأطراف والمؤسسات المعنية بتطوير التعليم العالى فى المملكة المتحدة؛ والاطلاع على تجربة مراكز التطوير المهنى فى مؤسسات التعليم العالى البريطانى وآليات ربط الخريجين بسوق العمل.