رسميا.. وزير التعليم: نسبة النجاح لنتيجة الثانوية العامة 2023 تتجاوز الـ 78% |خاص

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أكد  الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، في تصريح خاص لبوابة اخبار اليوم ، أن نسبة النجاح العامة لنتيجة الثانوية العامة 2023 تجاوزت ال 78% ، وقال انتظروا بعد قليل أسماء وبيانات أوائل الجمهورية رسميا، مؤكدا أن كل ما يتم تداوله من أسماء الأوائل عاري تماما من الصحة .

واعتمد وزير التعليم نتيجة الثانوية العامة 2023 ، مساء اليوم الاحد ، في حضور نائبه لشؤون التطوير التكنولوجي الدكتور احمد ضاهر ، وخالد عبد الحكم نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة ، والدكتور رمضان محمد مساعد الوزير لشؤون الامتحانات .

ومن المقرر ان يعقد وزير التربية والتعليم مؤتمرا صحفيا في الساعة الثانية عشر ظهرا بمقر الوزارة الجديد بالعاصمة الادارية لاعلان نسب النجاح ومقارنتها بالعام الماضي  ، ولاعلان اوائل الثانوية العامة لهذا العام .

كما أنه من المقرر أن تعلن نتيجة الثانوية العامة رسميا بالمدارس الثلاثاء الموافق الأول من اغسطس القادم .

من جهتها كشفت مصادر لبوابة اخبار اليوم ، ان نتيجة الثانوية العامة هذا العام تشهد ارتفاع ملحوظ حيث تتجاوز نسبة 77%  هذا العام .

واوضحت المصادر ، ان قائمة اوائل الجمهورية بنتيجة الثانوية العامة 2023 ، تتجاوز ال 33 طالب وطالبة هذا العام ، وتشتمل قائمة الناجحين علي العشر الاوائل بكل شعبة أدبية وعلمية " علمي علوم ، علمي رياضة " ، اضافة الي طالب اول مكفوفبن ، واول دمج ، واول مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM .

 واوضحت المصادر ، ان قطاعي القاهرة والمنصورة ينصدران مراكز قائمة اوائل هذا العام ، وان  الاول علي الجمهورية من شعبة علمي علوم ، وحاصل علي 409.5 درجة ، لافتة الي ان قوائم الناجحين هذا العام خالية من ظاهرة ال100% في المجموع ، حيث لم يحصل اي طالب في المراكز الاولي علي الدرجات النهائية بجميع المواد الامتحانية .

واكدت ذات المصادر ، تفوق البنات علي البنين في قائمة الاوائل هذا العام ، فيما ارتفعت نسبة النجاح بالمدارس الحكومية عن المدارس الخاصة .

ووجه الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، رسالة لطلاب واولياء امور  الثانوية العامة دفعة 2022/2023 ، حيث قال نصا ،" أبنائي الطلاب والطالبات الأعزاء..أتوجه لكم بخالص التهنئة بمناسبة اعتماد نتائج امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣. 

واضاف الوزير ،" رسالتي لأبنائي الطلاب..نتيجة الامتحانات هي بداية لمرحلة جديدة أتمنى من الله عز وجل أن يجعل لكم فيها مستقبلا مشرقا يلبي أهدافكم وتطلعاتكم.. وأود أن أذكركم بأن النجاح فى الحياه العمليه ليس مرتبطا بالمجموع فى الثانوية العامة فاجتهدوا وثابروا واكتسبوا المهارات والمعرفة والقدرات فهي سبيلكم لتحقيق آمالكم ومواكبة تطورات العصر الذي بات فيه العلم والمعرفة وتطوير المهارات من الركائز الأساسية لوظائف المستقبل.  

وتابع حجازي ، قائلا   ، " رسالتي لأولياء الأمور.. ثقوا في أبنائكم وفروا لهم الحب و الطمأنينة وادعموا اختياراتهم أيا كانت وساهموا في تطوير قدراتهم ومهدوا لهم السبل فصناعة النجاح والتفوق لا تتوقف عند النتائج فقط ولكن بامتلاك القدرات واستدامة تطويرها على أسس سليمة من التعلم والمعرفة.

وقدم وزير التعليم ، خالص الشكر والتقدير والامتنان لكافة العاملين فى وزاره التربية والتعليم وزملائه المعلمين لما بذلوه من جهد ضخم خلال عام دراسى كامل.