محمد رياض يكشف سر إهداء المهرجان القومي للمسرح للزعيم عادل إمام

محمد رياض
محمد رياض

رفض الفنان محمد رياض رئيس المهرجان القومي للمسرح، الانتقادات التي وجهت لإهداء الدورة الجديدة من المهرجان إلى الزعيم عادل إمام.

وقال رياض: المسرح بالنسبة لعادل إمام حياة ومسرحيته تعيش أكثر من 10 سنوات.
 
وأضاف رياض خلال لقائه مع الإعلامية إيمان أبوطالب في برنامجها "بالخط العريض" على شاشة الحياة أن عادل إمام لديه مواقف وطنية وذهب بالمسرح لأسيوط في زمن الإرهاب.
 
وكشف رياض خلال الحلقة كواليس العديد من الأعمال الفنية التي قدمها، وعلى رأسها مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"، و"الضوء الشارد" وغيرها.

المهرجان القومي للمسرح 

الدورة السادسة عشرة تقام في الفترة من 29 يوليو، وحتى 14 أغسطس، وتحمل اسم الفنان الكبير عادل إمام، وسيكرم خلال المهرجان "10" قامات مسرحية من تخصصات مختلفة في عناصر العمل المسرحي ما بين ممثلين ومخرجين وكُتاب مسرح ومهندسي ديكورات مسرحية، ومنهم : صلاح عبد الله ومحمد أبوداوود خالد الصاوي ورياض الخولي ، ومحمد محمود ورشدي الشامي وأحمد فؤاد سليم، والدكتور سامي عبد الحليم ومهندسة الديكور نهي برادة والكاتب محمد السيد عيد.

 المهرجان القومي للمسرح المصري يستهدف عرض نماذج متميزة مما قدم في فضاءات العرض المسرحي في مصر وذلك من أجل تأصيل ملامح المسرح المصري المعبر عن شخصية مصر ونشر الرسالة التنويرية لبناء الإنسان المصري وكذلك تشجيع المبدعين من فناني المسرح علي التنافس الخلاق وتحفيز الفرق المسرحية علي تطوير عروضها فكريا وأدائيا وتقنيا من أجل المشاركة في صناعة مستقبل أفضل للوطن.

اقرأ أيضاً - وصول روبي مسرح «بنش مارك» قبل انطلاق حفلها بدقائق بالسعودية | صور