قطار محاكمات الأسبوع القادم| مرتضي منصور وقاتلة طفلها وطبخه بالشرقية  

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنظر أروقة محاكم الجنايات الأسبوع القادم العديد من القضايا التي شغلت الرأي العام الفترة الماضية، وترصد «بوابة أخبار اليوم»، أبرز القضايا التي تنظرها ساحات المحاكم.

في جلسة 29 يوليو، تنظر محكمة جنايات الجيزة، وجنح مستأنف القاهرة محاكمة كل من: 

حفيد الفنان علي الكسار

تنظر محكمة الاستئناف المختصة، غدا السبت، أولي جلسات محاكمة المتهمين في واقعة مقتل عمرو الكسار، حفيد الفنان الراحل علي الكسار. 

تعود تفاصيل الواقعة، بنشوب خلاف بين عائلة الفنان علي الكسار وبين عائلة الجاني، وأن نجل المتهم قبل حدوث الواقعة بأيام قليلة كان يعتاد ركوب السيارة ويلهو بها في القرية متسببًا في نثر الأتربة بالشارع.

وشكى المجني عليه إلى المتهم ما فعل نجله بالسيارة؛ فوعده بأن ابنه لن يكرر هذا الفعل، وبعد مرور 4 أيام كرر نجل المتهم فعلته مرة أخرى وأقدم على قيادة السيارة وأداء بعض الحركات الاستعراضية أمام المحل التجاري الخاص بالمجني عليه.

واتصل المجني عليه بالمتهم مرة ثانية وطلب منه أن يأتي ليرى بنفسه ما يفعله ابنه، وفور وصوله تعدى علي حفيد الفنان الراحل بالألفاظ وأقدم صديق المتهم بالتعدي بالضرب عليه، وحينما حاول الهرب دهسوه بالسيارة 3 مرات.


حفيد الفنانة الراحلة شريفة فاضل

تصدر محكمة جنايات جنوب الجيزة، غدا السبت الحكم علي  السائق المتهم بدهس حفيد الفنانة الراحلة شريفة فاضل، بميدان سفنكس بالجيزة، ما تسبب له في عدة إصابات خطيرة، نقل على إثرها للمستشفى، بسبب السرعة الجنونية والمتهورة لقائد السيارة. 

وكانت جهات التحقيق بالجيزة، قد قررت إحالة المتهم بدهس حفيد الفنانة الراحلة شريفة فاضل، للمحاكمة بتهمة دهس المجني عليه معاذ بميدان سفنكس، أواخر شهر مارس الماضي، والتسبب له في كسور بأنحاء متفرقة بجسده.

أحمد آدم 

تنظر محكمة جنح مستأنف التهرب الضريبى المنعقدة بالتجمع الخامس، غدا السبت، استئناف الفنان أحمد آدم  على إلزامه بدفع مبلغ 300 ألف جنيه، في اتهامه بالتهرب من دفع 300 ألف جنيه للضرائب. 


في جلسة 30 يوليو، تنظر محكمة الاقتصادية وجنح المعادي محاكمة كل من: 

محامي عبد الله رشدي

تنظر محكمة جنح المعادي، يوم الأحد، محاكمة محامي عبد الله رشدي، لاتهامه بسب وقذف وتهديد جيهان العراقية. 

جاء في قائمة الاتهامات الموجهة لمحامي رشدي أن المتهم ارتكب جرائم ممنهجة في السب والقذف والطعن في الأعراض والتهديد عن طريق وسائل تقنية المعلومات بهدف إجبار جيهان العراقية على الصمت عن جريمة هتك العرض المرتكبة ضدها من قبل الشيخ عبد الله رشدي. 

أحداث شغب مدينة السلام

تستمع الدائرة الثالثة إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، يوم الأحد، لمرافعة الدفاع في أحداث شغب مدينة السلام.

وكشفت التحقيقات عن حوزة المتهمين مفرقعات وألعابًا نارية دون ترخيص، إضافة إلى استعمال المفرقعات استعمالًا من شأنه تعريض حياة المواطنين للخطر، بأن أطلقوا ألعابا نارية تحوى مفرقعات بشكل عشوائى، ما تسبب في إحداث تلفيات بالمنشآت الحيوية.

مرتضي منصور 

تنظر محكمة جنح الاقتصادية، أولي جلسات محاكمة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، بتهمة سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى.

وقال المحامي محمد عثمان، محامي الخطيب والمستشار القانوني للنادي الأهلي، إن القضية الجديدة تحمل رقم 1443 لسنة 2023 اقتصادية القاهرة بناء على الشكوى المقدمة للنائب العام ضد مرتضى، بتهمة سب وقذف الكابتن محمود الخطيب وإساءة استخدام وسائل التواصل والإزعاج.

مرتضى منصور 

في جلسة 2 أغسطس، تنظر المحكمة الاقتصادية، يوم الأربعاء، محاكمة مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك، في اتهامه بسبّ وقذف رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب، وعضو المجلس محمد سراج الدين، والمستشار القانوني للأهلي المحامي محمد عثمان، وأحمد شوبير.

سيدة فاقوس 

في جلسة 3 أغسطس، تنظر محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، محاكمة المتهمة بـ قتل ابنها و تقطيع جثته داخل منزلها في إحدى القرى التابعة لنطاق مركز شرطة فاقوس.

اقرأ أيضا| المشدد 7 سنوات لسائق توك توك قتل زوجته بمنطقة أبو زعبل