«سفرة مودرن».. من وحي الخيال

سفرة
سفرة

■ كتب: ياسين صبري

يعبِّر التصميم المودرن للأثاث عن التجديد والتطوير في مفهوم الديكور الداخلي، عبر إطلاق العنان للإبداع واختيار العناصر التي تعكس شخصيتك وأسلوب حياتك بطريقة عملية. وتعد غرفة الطعام (السُفرة) بمثابة ركن جذاب من أركان المنزل إذا ما أُحسِن انتقاء تصاميمها لتواكب العصر الحديث وما يحمله من لمسات مستقبلية من وحي الخيال.

ويوضح مهندس الديكور علي الخازندار، أن تصميم غرفة السُفرة يتم حسب النسق المعماري والتصميم الداخلي للمكان، والتصاميم الحديثة يكون فيها جسم طاولة السُفرة من الأعلى إما من الرخام أو الخشب أو من الزجاج المزخرف بالمعادن. أما القاعدة التي تستند عليها الطاولة فتكون إما على شكل حرف L أو حرف U باللغة  الإنجليزية.

■ علي الخازندار

◄ اقرأ أيضًا | تحت مظلة التحالف.. «الأورمان» تنظم 44 معرض ملابس وأثاث بالمحافظات

وأتاحت التقنيات الحديثة وجود تصميم خاص لطاولة السُفرة يمكن تعديله وفقًا لعدد الجالسين في المكان من خلال سحبها من أدراج خاصة تزيد مساحتها حسب الطلب لتغطي ستة مقاعد بدلا من أربعة فقط، وهذا النوع من التصاميم مناسب للشقق الصغيرة.

وتتوافر ألوان للسفرة تعتبر موضة هذا العام، كالأبيض والكريمي والأزرق الداكن، وتنجيد المقاعد يكون من الجلد أو القماش، والأخير هو الأكثر رواجًا.

ولإكمال التصميم الجمالي للسفرة، يمكن استخدام أكسسوارات إضافية مثل مزهرية بها ورد طبيعي توضع في منتصف الطاولة، ويمكن أيضًا وضع "بونبونيرة" نحاسية أو زجاجية على الطاولة، إلى جانب تعليق لوحات طبيعية للزهور أو لوحات سيريالية.

 

 

 

 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 
 

 

 

ترشيحاتنا