وزير التجارة يستعرض تطورات تنمية «المثلث الذهبى»

وزير التجارة والصناعة يبحث تطورات المشروع
وزير التجارة والصناعة يبحث تطورات المشروع

بحث المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة مع الجيولوجى عادل سعيد، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي، تطورات مشروع تنمية منطقة المثلث الذهبى بالصحراء الشرقية، واستعرضا الفرص الصناعية والاستثمارية والمشروعات المستهدفة بالمنطقة.


جاء ذلك خلال لقائهما بحضور الدكتورة شيماء على رئيس الإدارة المركزية للتخطيط الاستراتيجى بالوزارة وعدد من المسئولين بالهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية ل المثلث الذهبى.
وقال الوزير إن مشروع المثلث الذهبى يعد أحد أهم المشروعات القومية الكبرى التى تخدم منطقة جنوب مصر كما يعد أحد المشروعات التنموية التى تعتمد على الثروات التعدينية للمنطقة لاحتوائها على كميات هائلة من الذهب والفوسفات والفلسبار والكوارتز والزنك والجرانيت والرمال البيضاء.

اقرأ ايضاً | لجان التموين تجوب المحافظات لضبط الأسواق ..حملات يومية لمواجهة غلاء السجائر والسلع


وأكد سمير حرص الدولة على الاستفادة من المقومات الهائلة المتوافرة فى منطقة المثلث الذهبى فى مجالات الصناعة والسياحة والزراعة والتعدين، وأشار إلى أهمية الموقع الجغرافى والاستراتيجى للمنطقة على البحر الأحمر، وقربها من ميناء سفاجا التعدينى (أبوطرطور)، حيث ستسهم فى زيادة الصادرات المصرية إلى الأسواق العالمية.


ووجه الوزير بتوفير كافة أوجه الدعم الفنى للمشروع من خلال الوزارة وأجهزتها التابعة.. ومن جانبه أوضح الجيولوجى عادل سعيد، أن مشروع المثلث الذهبى يقع فى الصحراء الشرقية على مساحة تزيد على 2.2 مليون فدان، ما بين قنا وقفط وسفاجا والقصير، ويضم مناطق صناعية وتعدينية وسياحية وزراعية وتجارية.

وأشار سعيد إلى أن منطقة المثلث الذهبى تعتبر إحدى أغنى المناطق الاقتصادية فى مصر نظرًا لما تتمتع به من احتياطات تعدينية هائلة، وأشار إلى أن المشروع سينفذ على 5 مراحل، ويستغرق المشروع 30 عامًا للانتهاء منه بالكامل، وسيوفر 350 ألف فرصة عمل.