بوتين: أفريقيا تؤكد نفسها كواحدة من أقطاب العالم المتطور

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن أفريقيا تؤكد نفسها بثقة متزايدة كواحدة من أقطاب العالم المتطور، لافتا إلى أن هذا التقدم يكتسب زخما عبر مجموعة واسعة من المجالات، بما في ذلك التصنيع والزراعة والبنية التحتية للنقل والوقود والطاقة والرعاية الصحية والتعليم.


وبعث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بكلمة ترحيب بالمشاركين والضيوف في المنتدى الاقتصادي والإنساني الروسي-الأفريقي، حسبما ذكرت وكالة أنباء تاس الروسية.


وأضاف بوتين، في رسالة نشرها موقع الكرملين اليوم الاربعاء: "موسكو تدعم تطلعات الدول الأفريقية لتأمين الاستقرار الاجتماعية

اقرا ايضا | بوتين: رغم العقوبات المفروضة على روسيا سنعمل بقوة على توريد الحبوب لأفريقيا

والاقتصادي والتقدم، ومن المهم أنه خلال السنوات القليلة الماضية، وصل التعاون بين روسيا وأفريقيا إلى آفاق جديدة"، مؤكدا عزمه على مواصلة التحرك في هذا الاتجاه، والعمل على تعزيز التجارة والاستثمار، وتعميق التعاون والعمل معا لمعالجة القضايا الملحة مثل الكفاح ضد الفقر وتدريب القوى العاملة الحديثة وضمان الأمن الغذائي ومعالجة تغير المناخ.


وقال بوتين: "إننا نظل ملتزمين بمساعدة شركائنا الأفارقة بكل وسيلة ممكنة لمساعدتهم على تعزيز سيادتهم الوطنية والثقافية، ولعب دور أكثر نشاطا في حل التحديات الإقليمية والعالمية".