رشا راغب: برنامج «المرأة تقود» تجربة شهدت زخما وتبادلا للخبرات

 الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب،
الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب،

أكدت الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، أن اليوم هو ختام المقابلات الشخصية ل برنامج المرأة تقود للتنفيذيات.

جاء ذلك في تصريح له على هامش ختام المقابلات الشخصية لقبول الدفعة الأولى من برنامج "المرأة تقود للتنفيذيات"، والذي استمر على مدار ثلاثة أيام متتالية ل٣٦٠ متقدمة، وذلك بحضور عدد من الوزراء والخبراء وكبار الشخصيات العامة، بالإضافة لأعضاء مجلس أمناء الأكاديمية.

واعربت المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، عن شكرها للاعلام لتواجدة خلال الثلاث أيام لتغطية حدث هام من أحداث الأكاديمية في أحدث مدارسها " مدرسة المراه للقيادة".

اقرأ ايضا :الوطنية للتدريب: نتواصل مع «بغدودة» ونطلق في سبتمبر برنامج لتأهيل الموهوبين

واوضحت المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب ، أن الثلاث ايام كانوا ناجحين بمشاركة رؤساء ورئيسات المقابلات الشخصية، لافته إلي أنهم أضافوا للتجربة سواء المتقدمات اجتازوا أو لم يصادفهم الحظ.

ووجهت رسالة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر الأكاديمية منذ قليل، على هامش اختبارات المقابلات الشخصية لقبول الدفعة الأولى من برنامج "المرأة تقود للتنفيذيات"، والذي تنفذه الأكاديمية الوطنيه للتدريب، لمن لم يحالفهم الحظ أن الفرصة سانحة في برامج أخرى تعلن عنها الأكاديمية، متمنية حظا أوفر لهن في المرات المقبلة.


وأشارت المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، أن إثراء التجربة كان بوجود شخصيات مميزة جدا ، لافته إلي أن وجود الشخصيات المختبره بها تنوع مثل وزيرات ورؤساء هيئات حكومية أو تابعة للدولة وغيرها، لافته إلي أن التنوع اعطي زخم للتجربة وأفاد المتقدمة وأفاد البرنامج بالإضافة إلي إفادة الأكاديمية لكي تكون تجربة متكاملة ونقل الخبرة من رئيس اللجنة إلي المتقدمة.

وأكدت المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، أن  المتقدمات لاحظوا وجود مسابقة علانية بشافية تحت مظلة مؤسسة حكومية تتبع أسلوب شفاف في الاختبار وتتيح الفرصة للجميع دون استثناء لاي فئة.

واختتمت تصريحاتها قائلة نأمل أن يكون ثمار التجربة إيجابيا.