الأوراق المطلوبة للحصول على قرض التمويل العقاري للعاملين بالخارج من بنك مصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تسعى البنوك المصرية، لجذب عملاء جدد للقطاع، من خلال المنتجات المصرفية التي تطرحها ومن بين هذه المنتجات، حسابات التوفير والودائع والشهادات البنكية والقروض الشخصية وقروض التمويل العقاري.

ويحرص بنك مصر، على القيام بدوره الحيوي في مساندة كافة الأنشطة التي تساهم في خلق حياة أفضل للمواطن المصري.

كما يسعى بنك مصر، إلى تقديم الخدمات المصرفية والمالية بصورة ميسرة ومتطورة، حيث يعمل البنك على تعزيز تميز خدماته والحفاظ على نجاحه طويل المدى والمشاركة بفاعلية في الخدمات التي تلبي احتياجات عملائه، حيث أن قيم واستراتيجيات عمل البنك تعكس دائماً التزامه بالتنمية المستدامة والرخاء لمصر.

وأطلق بنك مصر، مؤخراً منتجي القرض الشخصي، والتمويل العقاري للمصريين العاملين بالخارج، يأتي ذلك في إطار سعي البنك الدائم لإتاحة منتجات البنك المختلفة بمميزات تتناسب مع احتياجاتهم.

ويتيح منتج قرض التمويل العقاري للمصريين العاملين بالخارج، تمويل كافة الوحدات السكنية القائمة بأكبر نسبة تمويل تصل إلى 80% من قيمة الوحدة السكنية، وبأطول فترة سداد تصل إلى 15 عاماً، بجانب التأمين ضد مخاطر الوفاة والعجز الكلي يتحملها البنك، وإعفاء من مصاريف الدمغة النسبية.

وأكد بنك مصر، التوسع في منح التمويل العقاري ليشمل المصريين العاملين بالخارج لتمويل شرائهم وحدات سكنية داخل وطنهم الأم، الأمر الذي سيحفزهم على استثمار مدخراتهم في القطاع العقاري، كما يأتي إطلاق هذا التمويل في إطار مساهمة البنك المستمرة في تنفيذ خطة الدولة، وسعيها الدائم في التوسع العمراني وانشاء مدن ومجتمعات عمرانية جديدة.

وتوضح "بوابة أخبار اليوم"، الشروط والأوراق المطلوبة وخطوات الحصول على قرض التمويل العقاري للعاملين بالخارج من بنك مصر.

شروط الحصول على قرض التمويل العقاري للعاملين بالخارج من بنك مصر.

يتم المنح لكافة الموظفين ذوي الدخول الشهرية طرف جهات وشركات بالدول الخارجية، والحد الأدنى للسن 25 عاما ولا يزيد عن 60 عام في نهاية مدة القرض.

كما يشترط بنك مصر، أن يكون الحد الأدنى لصافي الدخل 5 آلاف دولار أمريكي أو ما يعادلها، والحد الأدنى لمدة الإقامة بالخارج عامين، والحد الأدنى لتاريخ بداية العمل أو مدة النشاط عام بنفس الشركة أو الوظيفة، بالإضافة لوجود ضامن من أقارب العميل ضمن الدرجة الأولى/ الثانية/ ثالثة.

المستندات المطلوبة للحصول على قرض التمويل العقاري للعاملين بالخارج من بنك مصر.

1- طلب الحصول على القرض والاستبيان الطبي مستوفى

2- صورة من بطاقة الرقم القومي السارية للعميل والضامن + صورة من جواز السفر الخاص بالعميل ساري

3- صورة معتمدة من عقد العمل

4ـ صورة عقد إيجار للإقامة / ما يثبت عنوان الإقامة بالخارج

5- ما يثبت مدة الإقامة بالخارج (في حالة عدم ما يفيد ذلك بعقد الايجار أو كشف الحساب البنكي)

6- فاتورة تليفون محمول عن أخر 3 شهور

7- كشف حساب بنكي موضح به الدخل الشهري المحول للعميل لآخر 3 أشهر

المستندات المبدئية المطلوبة للوحدة السكنية

- صورة سند ملكية البائع + صورة تراخيص البناء + صورة شهادة تصرفات عقارية وأي مستندات أخرى يطلبها القطاع القانوني

خطوات الحصول على قرض التمويل العقاري للعاملين بالخارج من بنك مصر.

1- الدخول على الموقع الالكتروني لبنك مصر

2- الضغط على التمويل العقاري للمصريين العاملين بالخارج

3- تحميل وطباعة كلا من "طلب الحصول على القرض- استبيان الحالة الصحية، مع استيفاء كافة البيانات والتصديق عليها من خلال فروع البنك بالخارج أو مكاتب التمثيل المعتمدة.

4- في حالة عدم وجود حساب للعميل بالبنك يتم التقدم لفروع البنك بالخارج أو مكاتب التمثيل المعتمدة فقط لتقديم طلب فتح حساب او استيفاء نموذج اعرف عميلك، وفي حالة وجود حساب للعميل بالبنك وتواجده بالخارج لا يتم استيفاء مستندات جديدة لطلب فتح حسـاب أو استيفاء نموذج إعرف عميلك.

5- يتم استيفاء مصادقة السفارة بالخارج على باقي مستندات المنح المقدمة للحصول على القرض

6 - كشف حساب البنك الموضح به الدخل، صورة عقد العمل، ما يثبت مده الإقامة بالخارج

7- يتم ارسال المستندات بعد استيفائها والتصديق عليها للبريد الالكتروني..

[email protected] وفي حالة وجود أية استيفاءات يتم إرسالها على نفس البريد الإلكتروني الخاص به.

8ـ بعد الحصــول على الموافقة على منح القرض يقوم البنك بإرسال عقد الاتفاق ووثيقة حوالة الحق والتوكيلات على البريد الإلكتروني الخاص بالعميل

9- يقوم العميل باستيفاء عقد الاتفاق ووثيقة حوالة الحق، واستيفاء التوكيلات من مكتب شهر عقاري داخل مصر أو مكتب التوثيق بالخارج.

10- إرسال أصول مستندات المرحلة الأولى والثانية بالبريد السريع إلى فرع بنك التعامل مرة أخرى بعد تنفيذ القرض، ثم يتم إرسال جدول سداد الأقساط الخاص بالعميل عبر البريد الالكتروني ليقوم العميل بالتوقيع عليه، وإرساله بالبريد السريع لفرع التعامل بمصر.

كما يتيح بنك مصر، منتج القرض الشخصي للمصريين العاملين بالخارج، وتصل قيمة القرض لمبلغ 3 ملايين جنيه مصري.

وتصل فترة السداد إلى 4 سنوات، و يمتاز المنتجان بسهولة الإجراءات والشروط والمواصفات لتلبية احتياجاتهم المختلفة، وإتاحة قنوات للتواصل معهم في أماكن تواجدهم دون الحاجة إلى التواجد داخل مصر بالإضافة إلى التأمين على العميل الذي يتحمله البنك ضد مخاطر الوفاة والعجز الكلي لا قدر الله.

 

اقرأ أيضاً: بنك مصر يصدر شهادات ادخارية دولارية بفائدة تصل إلى 27 %