بروفايل | بعد تعيينه حكمداراً للإسكندرية.. مناصب هامة شغلها اللواء هيثم الكيلاني

اللواء هيثم  الكيلاني
اللواء هيثم  الكيلاني

اعتمد وزير الداخلية، منذ قليل، حركة تنقلات عامة بوزارة الداخلية، ومن ضمنها تعيين اللواء هيثم حسام كيلاني حكمدار لمحافظة الإسكندرية.

اللواء هيثم الكيلاني الذي بدأ مسيرته الشرطية، من محافظة الإسكندرية، وعمل رئيس مباحث  بالإسكندرية، لينتقل بعد ذلك إلى محافظة أسيوط بإدارة البحث الجنائي.

اقرا ايضاً | بروفايل| اللواء محمد عبدالله صاحب مدرسة فك شفرات الجرائم الكبرى فى القاهرة

ثم شغل منصب رئيس مباحث مديرية أمن الغربية، وينجح في أول أيام تولية المنصب، بملاحقه 3 متهمين من سجن طنطا هاربين من أحكام جنائية بشكل مفاجىء عقب تسللهم من أسوار السجن، لينج الكيلاني في القبض عليهم.

وكانت من أهم المراحل خلال عمل اللواء هيثم الكيلاني، عندما تولي منصب مدير المباحث الجنائية بمحافظة أسوان، والتي حقق خلالها الكيلاني ضربات متكررة ضد المجرمين وتجار المخدرات.

حيث قاد أكبر حملة أمنية مكبرة مدعومة بمجموعات قتالية لمداهمة قريتي «مخيمر والضما» بمركز كوم أمبو شمال المحافظة، وذلك تحت إشراف اللواء هشام سليم، مساعد الوزير لأمن أسوان.

لتنتهي أسطورة حمدي أبو صالح أحد أباطرة الإجرام في صعيد مصر بعدما تمكنت أجهزة وزارة الداخلية، وعلى رأسهم اللواء هيثم الكيلاني، من القضاء على تشكيل عصابي شديد الخطورة في المنطقة الجبلية المتاخمة من قرية عرب كيما بأسوان.

ثم القبض على مستريح أسوان بعد استيلائه على نحو ربع مليار جنيه من المواطنين بأسوان، وأنه أثناء ضبطه عثر بحوزته على 9.5 مليون جنيه.

ليشغل اللواء هيثم الكيلاني بعد ذالك منصب وكيل مباحث السياحة والآثار بوزارة الداخلية، وينجح في نشر الأمن والسيطرة في قطاع السياحة والآثار.