ملخص التدريب الأول بالسعودية: توجيهات فنية وتحذيرات دفاعية.. ومطالب بالقتال

أوسوريو منبهر من شعبية الزمالك العربية

أوسوريو منبهر من شعبية الزمالك العربية
أوسوريو منبهر من شعبية الزمالك العربية


وسط حفاوة استقبال بالغة وصلت بعثة فريق الكرة الأول بالزمالك إلى مقر إقامتها فى مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية أمس الأول ، وحرصت رابطة جماهير الزمالك فى السعودية على التواجد بأعداد غفيرة فى استقبال الفريق قبل أيام من بدء مهمته بالبطولة العربية للأندية والتى يستهلها الأبيض بمواجهة الاتحاد المنستيرى يوم الجمعة المقبل باستاد الملك فهد بمدينة الطائف ، وحرص مرتضى منصور رئيس الزمالك المستبعد بحكم قضائى على متابعة البعثة والاطمئنان عليها لدى وصولها السعودية ،  هذا وينتظر  فريق الزمالك مشوار صعب فى المجموعة الثالثة للبطولة العربية رفقة كل من : النصر والشباب السعوديين و الاتحاد المنستيرى التونسى  ، ومن المقرر أن يتأهل للدور ربع النهائى صاحبا المركزين الأول والثانى فقط فى كل مجموعة..ومن المقرر أن يلتقى الزمالك مع الشباب السعودى يوم الاثنين 31 من الشهر ذاته ثم النصرالسعودى  يوم 3 أغسطس.


ولا يخفى على أحد التدعيمات الخيالية التى يحظى بها النصر والشباب فى تدعيم صفوفهم بمجموعة من اللاعبين الأساطير الذين يعتبرون من الأفضل فى العالم بفضل استثمارات رياضية من صندوق الاستثمار السعودى، لاستقدام مواهب كبيرة من الأندية الأوروبية.


حالة من الانبهار خلفتها أجواء الاستقبال الجماهيرية للزمالك لدى مدربه الكولومبى أوسوريو المدير الفنى الذى أبدى سعادته الشعبية الجارفة التى يتمتع بها الزمالك فى الدول العربية مؤكداً للاعبين على ضرورة قتالهم من أجل إسعاد هذه الجماهير التى تنتظرهم أبطال لهذه البطولة الغالية لمصالحتهم والتأكيد على قوة الزمالك مهما كانت العقبات والصعوبات ، وحرص أسوريو على عقد اجتماعات مكثفة ومستمرة مع معاونيه بالجهاز الفنى  تارة ، ومع لاعبيه تارة أخرى ، ويحاول المدرب الكولومبى قدر المستطاع تحفيظ لاعبيه طريقته الفنية الصعبة والتى يتألق الفريق عندما يلتزم بها لأنها تعتمد على قيام اللاعب الواحد بأكثر من دور فيشعر معها المنافس بأنه يواجه أعدادا كثيرة ويكون خلالها الانتشار أفضل للزمالك والسيطرة واضحة فى منطقة المناورات .


ويواصل الزمالك تدريباته اليوم التى بدأها أمس على ملعب عكاظ ، وتضمن أول مران الفريق مجموعة من الفقرات المتنوعة ، وكانت البداية بدنية ثم قام المدرب بعمل فقرة  فنية قام خلالها بتوجيه لاعبيه ومنحهم مجموعة من التعليمات المهمة فى الأدوار والواجبات التى يجب أن يكونوا عليها عند الدفاع وعند الهجوم .. كما قام أوسوريو بعمل تدريب من لمسة واحدة  للاعبين هدفه رفع معدل السرعة فى بناء الهجمات وفى تنفيذ المرتدات ، وكذلك كانت هناك فقرة للحراس وتعليمات مشددة على خط الدفاع  .حيث عقد الكولومبى خوان كارلوس أوسوريو جلسة مع التونسى حمزة المثلوثى ومحمد عبد الغنى ثنائى دفاع الأبيض خلال المران ، وحرص المدير الفنى على منح الثنائى بعض التعليمات الفنية على هامش التقسيمة الفنية. وضمت قائمة الزمالك لخوض البطولة فى حراسة المرمى: محمد عواد - محمد صبحى - محمد نديم..وفى خط الدفاع: عمر جابر - حمزة المثلوثى - محمد عبد الغنى - حسام عبد المجيد . مصطفى الزنارى - محمد طارق . أحمد فتوح - حاتم سكر - أحمد زكي..وفى خط  الوسط: محمد أشرف « روقا» - نبيل عماد دونجا - حمدى علاء - محمد حسام «بيسو» - عمرو السيسى - أحمد سيد «زيزو « - يوسف إبراهيم «أوباما» . سيد عبد الله «نيمار» . أحمد عبد الرحيم «إيشو» . إبراهيما نداى . محمود عبد الرازق «شيكابالا»..وفى خط  الهجوم: سيف الدين الجزيرى . ناصر منسى . على ياسر.