إنفوجراف| أسعار الذهب بمستهل تعاملات اليوم السبت 22 يوليو

إنفوجراف| أسعار الذهب بمستهل تعاملات اليوم السبت 22 يوليو
إنفوجراف| أسعار الذهب بمستهل تعاملات اليوم السبت 22 يوليو

استقرت أسعار الذهب بالسوق المصري ببداية اليوم السبت، وسجل عيار 21 نحو 2165 جنيهاً، في ظل العطلة الأسبوعية لبورصة الذهب العالمية، والتي اختتمت تعاملاتها الأسبوعية أمس عند مستوى 1961 دولار للأوقية.

وشهدت أسعار الذهب بالسوق المصري خلال تعاملات الأمس استقرار نسبي، حيث تحرك الجرام صعودا وهبوطا بقيمة 5 جنيهات لتعود الأسعار في الختام عند أسعار المستهل.

وافتتح عيار 21 تعاملات الأمس عند مستوى 2165 جنيها، وارتفع خلال التعاملات إلى 2170 جنيها، ثم تراجع إلى 2165 مجددًا في ختام تعاملات الأمس.

وكان لقرار مجلس الوزراء، بشأن بإعفاء واردات الذهب من الجمارك، والاكتفاء بسداد ضريبة القيمة المضافة فقط، لمدة ستة أشهر، أثر إيجابي على أسواق الذهب، حيث ساهم في زيادة المعروض من الذهب بالأسواق ومن ثم أدى ذلك إلى ضبط الأسواق وانخفاض الأسعار ، و انخفض الجرام أكثر من 600 جنيه وهبط عيار 21 من نقطة 2800 جنيه.

ونستعرض خلال السطور التالية، آخر تحديث لأسعار الذهب والسبائك في مصر دون إضافة قيمة المصنعية إلى الجرام، والتي تختلف من تاجر إلى آخر، ومن محافظة إلى أخرى؛ وفقاً لحجم وشكل كل قطعة ذهبية؛ حيث تتراوح قيمتها ما بين 3 إلى 10% تقريبًا من سعر الجرام.

أسعار الذهب