تعرف على الأهداف التي يناقشها اجتماع وزراء العمل والتوظيف لمجموعة العشرين

وزارة العمل
وزارة العمل

تُشارك مصر في إجتماع وزراء العمل والتوظيف لمجموعة العشرين، الذي تستضيفه الهند متمثلة في وزارة العمل بحضور حسن شحاته وزير العمل من اجل الخروج بإعلان وزاري مشترك، يُعرض على إجتماع رؤساء بلدان مجموعة الـ20 ، في إجتماعهم المُرتقب.

واجتماع وزراء العمل والتوظيف لمجموعة العشرين، سيناقش اليوم في دورته الحالية أحدث اتجاهات التوظيف العالمية استناداً إلى تقرير مراقب منظمة العمل الدولية، والتطورات والآفاق الأخيرة لسوق العمل، مع التركيز على تأثير الذكاء الاصطناعي، وتوقعات التوظيف لمنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي.

 بالإضافة لمناقشة التطورات الرئيسية المتعلقة بالحماية الاجتماعية، وتغطية الضمان الاجتماعي لأشكال الحماية الجديدة وتعزيز استقرار العمال.

ومناقشة واقع العمالة المؤقتة، والاستفادة من التكنولوجيا الرقمية، حيث تعتبر مجموعة العشرين منتدى رئيسياً للتعاون الاقتصادي، وتلعب دوراً استراتيجياً في تعزيز النمو الاقتصادي العالمي والازدهار المستقبلي.

وذلك كونها تضم قادة أكبر الدول الاقتصادية في العالم، وتشكل البلدان الأعضاء فيها أكثر من 80% من إجمالي الناتج المحلي العالمي و75% من التجارة الدولية، كما يعيش في دول المجموعة نحو 60% من سكان العالم.