معلومات الوزراء: مصر وعدد من الدول العربية تتعرض لارتفاعات كبيرة في الحرارة

القبة الحرارية تضرب مصر وعدد من الدول العربية
القبة الحرارية تضرب مصر وعدد من الدول العربية

أكد مركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء، أن مصر وعدد من الدول العربية تتعرض في الوقت الحالي إلى ارتفاعات غير مسبوقة في درجات الحرارة يعاني منها المواطنون في هذه الدول وذلك نتيجة ظاهرة القبة الحرارية التي تسيطر على عدد من الدول في الوقت الحالي.

وتشمل الدول العربية التي تسيطر عليها ظاهرة القبة الحرارية وتشهد ارتفاعات حرارة غير مسبوقة، دول المغرب العربي.

وتصل درجات الحرارة المقاسة في الظل في هذه الدول إلى 50 درجة مئوية، وقد تستمر هذه الظاهرة لمدة أسبوع أو لمدة أكبر من ذلك.

اقرأ أيضًا: طقس اليوم| حار رطب نهاراً وارتفاع أمواج البحرين متر ونصف 

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من المتوقع أن تؤدي أزمة المناخ الي تفاقم موجات الحر في مناطق كثيرة من العالم حيث تتراوح من 50% الي 100% في معظم المناطق المدارية وما يصل الي 10 مرات في جميع العالم.

وتشهد البلاد اليوم طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجـه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية معتدل الحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية تكونت شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربي