بعد طرحة.. كل ماتريد معرفته عن فيلم OPPENHEIMER

فيلم Oppenheimer
فيلم Oppenheimer

استقبلت دور العرض المصري، أمس الأربعاء فيلم العالمي الجديد OPPENHEIMER للمخرج  كريستوفر نولان في عمل جديد الذي كان ينتظره العالم بشغف ومحبي السينما حول العالم، وهو من إنتاج شركة Universal وتصل مدة الفيلم إلى 150  دقيقة.

 

أحداث فيلم Oppenheimer

 

تدور أحداث العمل في إطار درامي حول السيرة الذاتية وقصة العالم الأمريكي روبرت أوبنهايمر ودوره في تطوير القنبلة الذرية، وكيف غير مشروع مانهاتن من كل شيء في العالم.

 

أبطال فيلم Oppenheimer

 

فيلم Oppenheimer يضم في طاقم عمله مجموعة كبيرة من النجوم العلاميين وبإدارة مؤلف ومخرج من أهم مخرجي العالم، وعلى رأس قائمة فريق العمل كلا من كيليان مورفي الذي  يقدم في الفيلم دور العالم الأمريكي الشهير روبرت أوبنهايمر، والفيلم يشارك في بطولته كلا من النجم العالمي مات ديمون وفلورينس بيو وروبرت داوني جونيور وإيميلي بلانت.

 

كان أوبنهايمر، الملقب بـ "أبو القنبلة الذرية"، اشتهر بمساهمته في مشروع مانهاتن، حيث تم تنفيذ مشروع البحث والتطوير في الولايات المتحدة خلال الحرب العالمية الثانية وأدى إلى إنشاء أول قنابل ذرية، والوحيدة المستخدمة حتى يومنا هذا في الصراع.

 

فيلم Oppenheimer

 

استخدمت هذه القنابل لاحقًا لتدمير هيروشيما وناجازاكي في اليابان، وقتلت مئات الآلاف من الناس ودمرت أرواحًا لا حصر لها بعد ذلك، على الرغم من أنه يعتقد أنها عجلت بنهاية الحرب.

وفى تقرير سابق لصحيفة فاريتي، قالت فيه، إنه من النادر أن تضخ الاستوديوهات التقليدية تسعة شخصيات في فيلم غير مستوحى من الألعاب الشعبية أو الروايات أو الكتب المصورة، حتى قبل أن يؤثر كوفيد 19 على المشهد السينمائي، ووصفت الفيلم بأنه مخاطرة كبيرة باهظة الثمن لتلك الأفلام التي لا تستند إلى أبطال خارقين ومشاهد خيال علمي، لتستبعد الصحيفة في تقريرها تصدر الفيلم شباك التذاكر وقت عرضه بغض النظر عن الصورة التي سيخرج بها الفيلم الذى يقوده أحد أفضل المخرجين في العالم.