ضبط 27 ألف علبة سجائر قبل بيعها في السوق السوداء بالشرقية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت مديرية التموين بالشرقية من ضبط 27 ألف و350 علبة سجائر قبل تهريبها وبيعها في السوق السوداء بالشرقية.

كان المحافظ الدكتور ممدوح غراب قد كلف فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة تموين الشرقية، بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على محطات الوقود والمخابز والمصانع والأنشطة التجارية المتواجدة بنطاق المحافظة؛ للتأكد من إلتزام أصحابها بالاشتراطات التموينية ومراجعة تراخيصها والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

اقرأ أيضا| المشدد 3 سنوات للمحصل المختلس بالشرقية

وتم تشكيل حملة مكبرة برئاسة محمد سعد مدير عام الرقابة بالشرقية ومفتشي المديرية وقطاع وسط الشرقية و تم المرور والتفتيش على مركزي ديرب نجم ومشتول السوق حيث تم توجيه ضربات لتجار السوق السوداء ومحتكري السلع واسفرت الحملة عن تحرير 5 محاضر جنح بمركز ديرب نجم وتم التحفظ علي 1350علبة سجائر مختلفة الاصناف للإمتناع عن البيع والتصرف في عدد 12500علبه قام اصحابها بصرفها من شركة الدخان وتم بيعها بالسوق السوداء بقصد التربح غير المشروع.

وفي مركز مشتول السوق تم توجيه 3 ضربات لكبار تجار السوق السوداء حيث تم التحفظ على 13500علبه سجائر قام اصحابها باحتكارها بهدف إعادة بيعها بالسوق السوداء وتم مصادرة الكميات المضبوطة ونقلها إلى مخزن المديرية. 

كما تم مخاطبة الشركة الشرقية للدخان لإيقاف صرف حصص التجار الذين قاموا بالتصرف في الحصص المنصرفه لهم وبيعها بالسوق السوداء بقصد التربح غير المشروع .