الأهلى «سلطان زمانه» ..الفريق يضع «خارطة طريق».. لاستغلال نموذجى للتتويج المبكر

الأهلى «سلطان زمانه» ..الفريق يضع «خارطة طريق».. لاستغلال نموذجى للتتويج المبكر
الأهلى «سلطان زمانه» ..الفريق يضع «خارطة طريق».. لاستغلال نموذجى للتتويج المبكر

«الأهلى سلطان زمانه».. بعد موسم تاريخى حصد فيه تقريبا كل الألقاب المحلية والقارية وفاز بقيادة المخضرم العجوز كولر بخمس بطولات، أولها السوبر المصرى على حساب الزمالك فى أبو ظبى، وبعدها كاس مصر الذى انتزعه من بيراميدز، ثم توج مرة ثانية بالسوبر على حساب بيراميدز، والأهم والأقيم والأبرز التتويج بدورى أبطال أفريقيا ليتسيد القارة السمراء، وأخيرًا استعادة بطولته المحلية المحببة الدورى المفقود عن دولاب بطولاته منذ عامين، وختم الموسم بفوز كبير برباعية على الزمالك الغريم التقليدى.


ورغم أن هناك ثلاث مباريات متبقية للفريق تحصيل حاصل مع حرس الحدود وبيراميدز والمصرى بعد التتويج رسميًا من قبل مباراة القمة، فإن الجهاز الفنى اجتمع ووضع خارطة طريق للخطوات الأخيرة فى الدورى.

اقرأ ايضاً| الزمالك: الإصابة.. سبب رفض عودة إمام عاشور !..مرتضى يوضح حقيقة منع لطيف من دخول النادى وفتوح يُرحب بالتجديد.. بشرط

وأكد ضرورة الاستفادة من المرحلة المقبلة ووضع شروطًا لها وأهدافًا محورية، ويسعى العبقرى العجوز للحفاظ على أرقامه القياسية التى حققها خلال هذا الموسم الدسم، ومن أهمها ضرورة إنهاء البطولة دون هزيمة وزيادة فارق النقاط مع المنافسين، ولا يعنى إراحة الأوراق الرابحة ومنح فرصة لأبرز الوجوه التى اختفت من المشهد أن الفريق سيفرط فى استمرار انتصاراته.


والخطوة الأهم التى يخطط لها الخواجة مع الإدارة أن العمل مستمر بمنتهى القوة من أجل استمرار تطوير الفريق ودعمه على كل الجوانب مع الحفاظ على الاستقرار الفنى الذى بدأ مبكرًا وكانت أهم خطواته الحفاظ على الركائز الأساسية والتجديد للنجوم حسين الشحات وياسر إبراهيم ورامى ربيعة، مع الإعلان عن بعض الصفقات الدسمة المقرر ظهورها تباعًا والتى مازال بعض منها فى مرحلة المفاوضات ولكن هناك استقرار على أسماء بعينها فى مراكز معينة، وأبرزها المهاجم الذى تبحث عنه الإدارة منذ سنوات بعد فشل الإنتاج المحلى فى سد هذه الحاجة المُلحة، وأيضا هناك جناح مهم جارٍ الاتفاق معه.. ومن أهم خطوات المرحلة المقبلة والذى ينتظر تقرير كولر هى قوائم الاستغناءات سواء بالبيع أو الإعارة وبعض الوجوه التى لم يعد الفريق فى حاجة لها.

وفى كل الأحوال هناك حالة من الارتياح والسعادة بإنهاء الموسم مبكرًا ومنح الفريق فرصة ذهبية لتوفيق أوضاعه بنهاية موسم مرهق جدًا ومضغوط ليكون التتويج بمثابة بداية ونهاية، نهاية موسم شاق بنجاح ساحق، وبداية مثالية وتخطيط للموسم الجديد.


وطبعًا هناك بعض العروض التى يناقشها الأهلى التى تنهال على لاعبيه خاصة المجموعة المحلية البعيدة عن حسابات الخواجة.