السجن المشدد 7 سنوات لشاب شرع في قتل تاجر مخدرات بالشرقية

تعبيرية
تعبيرية

قضت محكمة جنايات الزقازيق بمعاقبة شابًا بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات؛ لاتهامه بالشروع في قتل شخص بسبب تجارة المخدرات بمركز منيا القمح.

صدر الحكم برئاسة المستشار ضياء الدين محمد أبو الوفا،  وعضوية المستشارين وليد أنور إبراهيم ومحمد حسني بشرى ومحمد ماهر رشاد، وأمانة سر محمد فاروق وأحمد غريب.

اقرأ أيضا| بعد 4 جلسات من محاكمة سيدة فاقوس قاتلة طفلها| المحكمة تقرر عرضها على لجنة من الأطباء النفسيين

تعود أحداث القضية إلى شهر  مارس الماضي، حيث تلقى اللواء محمد صلاح مدير أمن الشرقيه، إخطارا من مستشفى منيا القمح المركزى بوصول شاب في العقد الثالث من عمره مصابا  بعده طلقات نارية، وأن القدر أنقذه من الموت.

وتوصلت التحريات إلى أن مرتكب الواقعة تاجر مخدرات، وأنه شرع وآخرين مجهولين، في قتل المجني عليه عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم المصمم على ذلك وأعدوا لذلك سلاح ناري (بندقية خرطوش) وما أن ظفروا به حتى أطلقوا صوبة أعيرة نارية استقرت إحداها بقدميه اليمنى واليسرى فأحدثا به الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي قاصدين من ذلك إزهاق روحه، إلا أنه قد خاب أثر جريمتهم لسبب لدخل لإرادتهم فيه ألا وهو مداركته بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات.

واقترنت تلك الجريمة بجناية أخرى ألا وهي أنه في ذات الزمان والمكان قد سرق المتهمين الدراجة النارية المملوكة للمجني عليه وليد، شقيق المجني عليه الأول، وكان ذلك بطريق الإكراه الواقع عليهما، فيما تبين من التحريات الأولية أن المجني عليه الأول كان يتاجر في المخدرات وأن المتهم متعاطي مخدرات وقد وقعت الجريمة على إثر خلافات سابقة بينهما بسبب تجارة المخدرات.