قطار محاكمات الأسبوع القادم| محاكمة مرتضى منصور وقاتله ابنها وتقطيعه بالشرقية

موضوعية
موضوعية

تنظر أروقة محاكم الجنايات الأسبوع القادم العديد من القضايا التي شغلت الرأي العام الفترة الماضية، وترصد «بوابة أخبار اليوم»، أبرز القضايا التي تنظرها ساحات المحاكم.

في جلسة 15 يوليو، تنظر محكمة جنايات النقض، والقاهرة محاكمة كل من: 

تنظر محكمة النقض بالقاهرة، غدا السبت، طعن المقدم من  المتهمين بتعذيب وقتل طفلة بالمحلة، عقب الاعتداء عليها لمدة 6 ساعات حتى الموت انتقاماً منها لابتلاعها قطعة حشيش، على حكم سجنهم 7 سنوات. 

اقرأ أيضا|  العدالة الناجزة .. النقض تصدر أحكامًا نهائية ضد 1235 إرهابيًا

وتعود أحداث الواقعة إلى شهر نوفمبر 2020 م، حينما تلقى اللواء هاني مدحت مدير أمن الغربية الأسبق، إخطارًا من العميد هشام نوار مأمور قسم ثالث المحلة السابق، ومأمور مركز زفتي حاليا، بورود إشارة لشرطة النجدة بوصول طفلة تبلغ من العمر عام ونصف للمستشفى جثة هامدة، وبفحص الجثة تبين وجود آثار تعذيب على جسدها.


المتهمين يحملان جنسية أجنبية   

تصدر محكمة جنايات القاهرة، غدا السبت، الحكم علي شخصين يحملان جنسية إحدى الدول، بتهمة سرقة مواطن بالإكراه. 

وتبين من التحريات والتحقيقات أن المتهمين يحملان جنسية أجنبية، كونا تشكيلا عصابيا لسرقة المواطنين بالإكراه أثناء سيرهم في الشارع، والاستيلاء على متعلقاتهم، وتم القبض على المتهمين وأمرت النيابة العامة بحبسهما 4 أيام على ذمة التحقيق وإحالتهما لمحكمة الجنايات  .

في جلسة 16 يوليو تنظر محكمة جنايات الجيزة والقاهرة محاكمة كل من:    

متهمين بقتل شخص واصابة شقيقه   

تصدر محكمة جنايات جنوب الجيزة، يوم الأحد، الحكم علي 6 متهمين بقتل شخص عمدا وإصابة شقيقه، إثر خلافات سابقة بينهم فى بولاق الدكرور.

أحالت النيابة العامة بالجيزة فى وقت سابق المتهمين "إسماعيل.ع.م" 29 سنة عامل جبس، "بيتر.ن.ح" 33 سنة، و"أحمد.ا.ع" 31 سنة، و"أحمد. م. ر"36 سنة، و"محمد. س. ا" 25 سنة، و"عبدالحميد.ط.م" 25 سنة، وذلك على خلفية التحقيقات في القضية رقم 22437 لسنة 2022 جنايات بولاق الدكرور والمقيدة برقم 4470 لسنة 2022 كلي جنوب الجيزة للمحاكمة الجنائية.

قتل عراقي الجنسية    

تنظر محكمة جنايات القاهرة، محاكمة متهمين في اتهامهم بارتكاب جريمة قتل عراقي الجنسية مع سبق الاصرار والترصد. 

وكشف أمر إحالة المتهمين وهم كلا من "فاطمة .ع" و" فاروق .ت" الى محكمة الجنايات اتهامهم بارتكاب جريمة قتل عمد مع سبق الاصرار والترصد بان استدرجا عراقى الجنسية بعيدا عن اعين الناس من القاهرة الى القليوبية لقتله بسبب وجود علاقة عاطفية بين المجنى عليه والمتهمة الأولى.

في جلسة 17 يوليو، تنظر محكمة الدائرة الأولى إرهاب وجنايات الجيزة محاكمة كل من:   

خلية الإسماعيلية     

تستكمل الدائرة الأولى إرهاب، يوم الإثنين، محاكمة 5 متهمين في القضية رقم 6482 لسنة 2022 جنايات الشروق، لاتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية بالقضة المعروفة بـ"خلية الإسماعيلية".  

المتهم بقتل شقيقه ووالدته     

تنظر محكمة جنايات الجيزة، محاكمة المتهم بقتل شقيقه ووالدته، والشروع فى قتل زوج شقيقته بمنطقة الهرم. 

تبين أن المتهم 27 عاما – عاطل – ومقيم بمنطقة الأهرام محافظة الجيزة و في 2020/11/17 بدائرة قسم الهرم قتل شقيقه المجني عليه - من غير سبق إصرار ولا ترصد ؛ إذ نشبت بينهما - مشادة ؛ فاستشاط لها غضبا، وسولت له نفسه قتل أخيه، وقد اقترنت تلك الجناية بأخرى عمدا من هي أنه وفي ذات الزمان والمكان سالفي البيان قتل والدته المجني عليها - غير سبق إصرار ولا ترصد ؛ إذ هبت لنجدة ولدها من تعدي المتهم عليه -موضوع الاتهام آنف البيان- ، فما كان من المتهم إلا أن عاجلها بطعنات لإزهاق روحها.

إسلام جابر    

تنظر محكمة الأسرة بالعمرانية، يوم الإثنين، دعوي إثبات نسب لاعب الكرة  إسلام جابر المرفوعة للمرة الثانية من السيدة أسماء.ح للتحقيق في إثبات علاقة زوجية وإثبات نسب الصغير(يزن) للمعلن إليه.

رفعت سيدة الزواج العرفي من لاعب الزمالك الشهير "إسلام جابر" دعوي إثبات نسب جديدة أمام محكمة الأسرة بالعمرانية ضد لاعب كرة، وذلك بعدما وضعت الأم مولودها البالغ العمر 3 أشهر. 

قاتله ابنها وتقطيعه   

تنظر الدائرة الأولى بمحكمة الزقازيق، محاكمة المتهمة بقتل إبنها، كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، تلقت إخطارًا يفيد بورود بلاغ بضبط ربة منزل تدعى هناء م ح، تبلغ من العمر 30 سنة؛ متهمة بقتل طفلها سعد م س، فى منزلها بقرية أبو شلبى التابعة لمركز فاقوس. 

مرتضى منصور    

تنظر المحكمة الاقتصادية، يوم الإثنين، محاكمة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، في القضية المتهم فيها بسب وقذف موظفة بالجهاز المركزي للمحاسبات. 

وكان محامي الموظفة تقدم ببلاغ يفيد تضرر موكلته من مرتضى منصور، لنشره منشورا بتاريخ 10 أبريل 2021، عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، يتضمن سبا وقذفا في حق الشاكية، بمناسبة أدائها للأعمال المسندة إليها، باعتبارهم موظفين عموميين لفحص الأعمال المالية بنادي الزمالك. 

مرتضى منصور    

في جلسة 18 يوليو، تنظر المحكمة الاقتصادية، محاكمة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، بتهمة سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي ومستشار الأهلي. 

جاء ذلك بناءً على بلاغات قدمت للنائب العام بتواريخ 2022/9/7، 2022/9/9 المستشار محمد عثمان، المحامى بالنقض، المستشار القانوني للنادي الأهلي عن نفسه وبصفته وكيلًا عن الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادى الأهلي متضررين من المتهم بتنفيذ تلك الجرائم، وذلك من خلال مداخلتين بتاريخ 2022/8/22، أول برنامج رسمي ببرنامج "زملكاوي" ، المذاع على قناة برنامج "زملكاوي"، المذاع الثانية ببرنامج الوسيط "البلدوزر" على قناه الشمس.

في جلسة 19 يوليو تنظر محكمة جنايات الجيزة، والدائرة الثالثة إرهاب محاكمة كل من:   

سائق وفتاة لاتهامهما بقتل طفل   

تتابع محكمة جنايات جنوب الجيزة، يوم الأربعاء، محاكمة سائق وفتاة، لاتهامهما بقتل طفل وسرقة دراجته النارية "توكتوك" بمنطقة الوراق. 

وأسندت التحقيقات في القضية رقم 19683 لسنة 2021 جنايات قسم الوراق، للمتهمين "أحمد.ح"، 31 سنة، سائق، و"سهى.ع"، 24 سنة، عاملة، قتلا عمداً المجني عليه الطفل "عمر.ع"، مع سبق الإصرار؛ إثر مرورهما بضائقة مالية فاتفقا فيما بينهما على مخططهما الإجرامي المحكم حلقاته بأن كمن المتهم الأول لكل من ألقاه بقدره وفور إبصاره للمجني عليه مستقلاً الدراجة النارية استوقفه واستقل رفقته، طالباً منه توصيله إلى محل الواقعة "مسكنه"، وبوصولهما اصطحبه إلى المسكن بحيلة طلب نقل بعض منقولاته.      

أحداث شغب جزيرة الوراق   

تنظر الدائرة الثالثة إرهاب، محكمة جنايات القاهرة، إعادة إجراءات محاكمة 19 متهمًا، في الحكم الصادر ضدهم غيابيًا بالمؤبد والمشدد في قضية أحداث شغب جزيرة الوراق.

كان أمر الإحالة قد كشف عن أن المتهمين تعدوا على الممتلكات العامة والخاصة، واستعراض القوة، ومنع موظفين عموميين من ممارسة أعمالهم، والبلطجة واستعراض القوة وقطع الطرق.