عاجل

حملة لتموين الغربية تضبط مخالفات تهريب الدقيق المدعم بمخابز طنطا 

حملة مكبرة
حملة مكبرة

كتب عصام عمارة 

تمكنت حملة مكبرة لأجهزة مديرية التموين بمحافظة الغربية من ضبط كميات كبيرة من اجولة الدقيق المدعم مهربة للبيع بالسوق السوداء بعدد من مخابز مركز طنطا 

اقرأ أيضاً| وزير التنمية المحلية ومحافظ الغربية يتفقدان المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بحي أول المحلة 

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بالمتابعة المستمرة وتشديد الرقابة على المخابز البلدية والتيسير على المواطنين في الحصول على رغيف الخبز وعليه  تم  تشكيل حملة تموينية مكبره برئاسة المهندس محمد ابو هاشم وكيل وزارة التموين بالغربية ضمت  مفتشي ادارة الرقابة التموينية بمديرية التموين والتجارة الداخلية   للمرور المفاجئ على المخابز البلدية بدائرة مركز طنطا وبندر طنطا والتى تم رصد عملها قبل مواعيد العمل الرسمية اوالتي تقوم بالاستيلاء على الدقيق المدعم وإنتاج الخبز المدعم ناقص الوزن.

وتم المرور  على مخبز بلدي  والكائن بناحية شقرف مركز طنطا وتم جرد المخبز وضبط  عدد  ٧  اجولة  دقيق بلدي مدعم استخراج ٨٧.٥ ٪  وتم تحرير محضر بالواقعة لتجميعه دقيق بلدي مدعم بغرض إعادة بيعه في السوق السوداء. 
كما تم المرور على مخبز بلدي بدائرة بندر طنطا  وضبط كمية من الخبز تقدر ب ٢٠٠٠ رغيف مكيسين على سيارة نصف نقل امام المخبز خاصة بصاحب المخبز في طريقها للبيع بالسوق السوداء
 وبجرد  المخبز تبين وجود تصرف بعدد ١٠ اجولة  دقيق بغرض إعادة بيعها في السوق السوداء وجاري تحرير محضر جنح بالمخالفة .

٣. تم المرور على مخبز بلدي بناحية بندر طنطا وبالجرد تبين وجود تصرف في ١٦ اجولة  دقيق بلدي مدعم بغرض إعادة بيعها في السوق السوداء.
كما  تبين وجود تصرف في ٥ اجولة  دقيق بلدي مدعم بغرض إعادة بيعها في السوق السوداء بمخبزين اخرين 
كما تم تحرير محضر نقص وزن ١٤ جرام في الرغيف بأحد المخابز بإحدى قرى مركز طنطا 
وتحرير عدد  ٢ محاضر اثبات حاله لانتاج خبز ناقص الوزن  الشريحه الأولى  بدائرة بندر طنطا.
وتم  إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك المخالفات واستمرار المتابعة المستمرة وضبط المخالفين.