الجيش الروسي يُحبط 38 هجومًا أوكرانيًا على جميع المحاور القتالية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء 12 يوليو، عن أن القوات الأوكرانية واصلت محاولاتها للتقدم على محاور دونيتسك وجنوب دونيتسك وكراسني ليمان.

وأضافت الوزارة في بيان لها: "أحبطت قوات مجموعة "الجنوب" الروسية على محور دونيتسك 30 هجوما معاديا للقوات الأوكرانية بنجاح من خلال إجراءات الاستجابة السريعة والكفؤة".

اقرأ أيضًا | القوات الجوية الأوكرانية تتصدى لهجوم بطائرات مسيرة على كييف

وأضاف البيان: على محور دونيتسك، نجحت الإجراءات الشجاعة والكفؤة لوحدات مجموعة "الجنوب" من القوات والضربات الجوية ونيران المدفعية في صد 30 هجومًا معاديًا يوميًا في مناطق زولوتاريفكا في جمهورية لوجانسك الشعبية، وسبورني، وكليشيفكا، وأندرييفكا، وسول، وسيفيرنوي، وفيسيلوي، وفوديان، وبيرفومايسكوي، وكراسنوجوروفكا وبيتريفسك في جمهورية دونيتسك الشعبية.

بالإضافة إلى ذلك، تم ضرب تراكمات من القوة البشرية والمعدات للعدو في منطقتين غرب أندرييفكا وكليشيفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

خلال المعارك، تم القضاء على ما يصل إلى 335 جنديًا أوكرانيًا وتدمير دبابة ومركبتين قتاليتين مصفحتين وأربع سيارات عسكرية ومدفع "جفوزديكا" ومدفع بريطانية الصنع من طراز "إف إتش 70".

على محور جنوب دونيتسك، صدت الإجراءات المنسقة للوحدات المرابطة من مجموعة قوات "فوستوك" (الشرق) وبغطاء جوي ومدفعي هجومًا شنته وحدات من اللواء البحري الخامس والثلاثين للقوات المسلحة الأوكرانية في اتجاه بلدة ستارومايورسك في جمهورية دونيتسك الشعبية، كما تم التصدي أيضًا لقوات استطلاع العدو بالقرب من مدينة فوجليدار في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وعلى محور زابوروجيه، صدت القوات الروسية هجومين للعدو في منطقة رابوتينو في مقاطعة زابوروجيه.

بالإضافة إلى ذلك، دمر سلاحا الجو والمدفعية الروسية تجمعا للقوى البشرية المعادية في مناطق مارفوبول ورابوتينو ولوجوفسكوي في مقاطعة زابوروجيه.

وبلغت خسائر الجيش الأوكراني، على هذين المحورين أكثر من 240 جنديًا أوكرانيًا، وتسع مركبات قتال مشاة، وناقلتا جند مدرعتين، وست مركبات قتال مصفحة، وسيارتين عسكريتين، ومدفع جفوزديكا، بالإضافة إلى مدفع "مستا بي" وآخر من طراز "دي- 30".

كما تم تدمير مستودع ذخيرة للواء الميكانيكي الثالث والثلاثين للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من بلدة مالايا توكماتشكا في مقاطعة زابوروجيه.

على محور كراسني ليمان، صدت نيران وحدات مجموعة قوات "المركز" والضربات الجوية والمدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة هجومين للجيش الأوكراني، مع قوة تصل إلى فصيلة مشاة آلية من كل من اللواءين الميكانيكيين 63 و 66 التابعين للقوات المسلحة لأوكرانيا في مناطق تورسكويه في جمهورية دونيتسك الشعبية وكارمازينوفكا في جمهورية لوجانسك الشعبية.

تم القضاء على أكثر من 60 جنديًا أوكرانيًا ومركبتي قتال مشاة ومدافع هاوتزر ذاتية الدفع من نوع أكاتسيا في يوم واحد.

وعلى محور كوبيانسك، نجحت وحدات من مجموعة قوات "الغرب" والطيران والمدفعية في صد ثلاث هجمات للجيش الأوكراني في منطقة نوفوسليوفسكوي في جمهورية لوجانسك الشعبية.

في مناطق مولتشانوفو ونوفوملينسك وإيفانوفكا في مقاطعة خاركوف وأرتيموفكا، جمهورية لوجانسك الشعبية تم تدمير تجمعات للقوات المسلحة الأوكرانية وعتادها.

تم تحييد ما يصل إلى 40 جنديًا أوكرانيًا ودبابتين وعربة قتال مشاة وسيارتين في يوم واحد.

على محور خيرسون، واصلت القوات الروسية القيام بعمليات استطلاع وتفتيش في الجزر الواقعة في منطقة جسر أنتونوفسكي.

ونتيجة لأضرار النيران، تم تدمير ما يصل إلى 40 جنديًا أوكرانيًا وسيارتين بالإضافة إلى مدفع إم 777 أمريكي الصنع خلال النهار.