ناريشكين: الخارجية الأمريكية أصبحت «مكبّا لقمامة المعلومات»

مدير جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية سيرجي ناريشكين
مدير جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية سيرجي ناريشكين

أعرب مدير جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية، سيرجي ناريشكين، اليوم الاثنين 10 يوليو، عن أسف روسيا لما تحولت إليه وزارة الخارجية الأمريكية التي أصبحت "مكبّا لقمامة المعلومات" ومحاولات تشويه صورة روسيا، بحسب تعبيره.

وجاء في بيان صادر عن المكتب الصحفي لجهاز المخابرات الخارجية الروسية اليوم: "من المؤسف أن وزارة الخارجية الأمريكية التي كانت سابقًا مؤسسة رصينة وعقلانية، تحولت بقيادة وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكين ومساعدته للشئون السياسية فيكتوريا نولاند وآخرين مثلهما إلى مكب لقمامة المعلومات"، بحسب البيان.

اقرأ أيضًا: روسيا تصد «ضربة صاروخية أوكرانية» استهدفت جنوب غربي البلاد

وأشار البيان، إلى أن "وزارة الخارجية الأمريكية طالبت بأن تقوم وسائل الإعلام التي كانت تتمتع بالسلطة في السابق بتوجيه عملها نحو روسيا، والعمل على إحداث تحركات تخريبية، والمهمة محددة على وجه التحديد: إدخال فكرة الحاجة إلى إحداث صراع عنيف ضد السلطات في روسيا حتى التمرد المسلح".

وتابع المسئول الروسي: تحولت وزارة الخارجية الأمريكية أخيرا إلى "وزارة الحقيقة التي تنبأ بها جورج أورويل وتملي على وسائل الإعلام الأمريكية ما يجب أن تكتبه وتقوله بالحرف لتشويه حقيقة الأحداث في روسيا وما يحيط بها".

وفي سياق متصل، أكد ناريشكين، أن من أبرز خطط السلطات الأمريكية محاولة تصوير "الخونة من المعارضين الروس الفارين، والذين يشاركون في الأعمال التخريبية والإرهابية ضد العسكريين والمدنيين في روسيا نماذج ملهمة لجيل الشباب".

وقال سيرجي، إنه وفقًا لهذا الهدف "ينصحون الصحفيين الأمريكيين بجعل صور هؤلاء إيجابية، بل وتقديمهم كأبطال".