السجن المؤبد لسائق اختلس 542 ألف جنيه من شركة أدوية بالإسكندرية 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية سائق غيابيًا بالسجن المؤبد وعزله من الوظيفة، لاتهامه بالتزوير واختلاس مبلغ 542 ألف جنيه من أموال شركة أدوية في الإسكندرية. 

صدر الحكم برئاسة المستشار إيهاب محمود إسماعيل، رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار عبد الفتاح محمد العكاري، والمستشار إمام محمد الصيرفي، وسكرتير المحكمة السيد البتانوني. 

اقرأ أيضا  |  «بابا ضرب ماما بالنار».. كواليس «بوست» نشرته فتاة بسبب خلافات أسرية بالإسكندرية 

تعود وقائع القضية رقم 2102 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة المنتزه ثالث، عندما تلقى ضباط مباحث الأموال العامة بلاغًا من شركة أدوية يتهم "م.ع.ح" سائق بالتزوير واختلاس أموال الشركة. 

وكشفت التحريات اكتشاف الشئون القانونية بشركة أدوية وجود عجز بعهدة المتهم والذي يعمل سائق توزيع بالشركة والمختص بتوزيع البضائع "أدوية" على عملائها "الصيدليات" وتحصيل ثمنها وإيداعه بحساب الشركة. 

وتبين من التحريات أن المتهم وزع الأدوية على الصيدليات إلا أنه لم يورد قيمتها في حساب الشركة عقب تحصيل قيمتها والتي تقدر بـ 542 ألف و667 جنيهًا و28 قرشًا واختلسها لنفسه. 

أقر المتهم في التحقيقات بمسؤوليته الكاملة عن هذا العجز واستلامه المبالغ من العملاء وبادر بسداد مبلغ 2500 جنيه ووقع ما يفيد ذلك وطلب مهلة لسداد باقي المبلغ إلا أنه لم يسدد. 

تحرر محضر بالواقعة بقسم شرطة المنتزه ثان وقررت النيابة إحالة المتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها المتقدم.