وفاة المنتج بيل إمرمان عن عمر 85 عاماً

 المنتج بيل إمرمان
 المنتج بيل إمرمان

رحل عن عالمنا المنتج بيل إمرمان، المدير التنفيذي المخضرم في شركات الأفلام بما في ذلك 20th Century Fox و AIP في لوس أنجلوس، عن عمر 85 عامًا.

من هو المنتج بيل إمرمان

ولد إمرمان في 29 ديسمبر 1937 بنيويورك وتخرج في جامعة ويسكونسن وحصل على درجة الدكتوراه في القانون من كلية الحقوق بجامعة ستانفورد، وقبل الانتقال إلى مجال الترفيه، بدأ إمرمان حياته المهنية كنائب المدعي العام لمقاطعة لوس أنجلوس.

أعمال المنتج بيل إمرمان

انضم المنتج إلى أمريكان إنترناشونال بيكتشرز كمستشار مشارك في عام 1965، وفي النهاية تولى رئاسة شؤون الأعمال وعمل كمدير إنتاج في أفلام مثل Little Shop of Horrors و Wild In the Streets و Three In the Attic و An Evening of Edgar ألين بو ، بطولة فنسنت برايس.

وفي عام 1972 أصبح إمرمان نائب رئيس شؤون الأعمال في شركة Twentieth Century Fox ، حيث مثل Fox في مجلس إدارة جمعية Motion Picture of American وجمعية منتجي الصور المتحركة والتلفزيون، بصفته نائب الرئيس التنفيذي الأول في Fox ، وساعد في الإشراف على بعض الأفلام مثل Star Wars و Young Frankenstein و The Omen و Silver Streak ، وكان المدير التنفيذي المسؤول عن إنتاج  Broadway الأصلي لفيلم The Wiz.