أوسوريو مرشحا لتدريب منتخب هندوراس 

أوسوريو
أوسوريو

أكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية على رغبة الاتحاد الهندوراسي لكرة القدم في التعاقد مع الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك لقيادة المنتخب في الفترة المقبلة.

وأشارت صحيفة ماركا الإسبانية إلى أن منتخب هندوراس يبحث عن مدير فني جديد، والمرشح الرئيسي بالوقت الحالي هو الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو مدرب المكسيك السابق والزمالك حاليا.

أكدت الصحيفة أن المدرب الكولومبي محبوب من جانب المديرين أو المسؤولين عن كرة القدم في هندوراس، وهو المرشح الرئيسي لتدريب المنتخب بسبب معرفته بالمنطقة جيدا وطرق اللعب، لكن هناك عقبة تقف أمام إتمام الصفقة تكمن في راتب أوسوريو.

وأشارت الصحيفة الإسبانية، إلى أن هناك عقبة واحدة تقف أمام إتمام صفقة أوسوريو مع الاتحاد الهندوراسي، وهي تقاضي المدرب الكولومبي راتب شهري كبير مع الزمالك يقدر بـ 100 ألف دولار، بإجمالي مليون و200 ألف دولار سنوياً، وهو مبلغ كبير جداً في هندوراس، إذ كان يتقاضى خورخي لويس بينتو المدرب السابق لهم، 50 ألف دولار فقط شهرياً، لكنه فشل في قيادة المنتخب للتأهل إلى بطولة كأس العالم.

وأكدت "ماركا" أن مسؤولي الاتحاد الهندوراسي وضعوا الكولومبي رينالدو رويدا كخيار ثان، حال فشل تعاقدهم مع أوسوريو، وهو المدرب الذي قاد منتخبهم في مونديال 2010 الذي أقيم بدولة جنوب إفريقيا.

يذكر أن أوسوريو كانت آخر محطاته التدريبية قبل حضوره إلى الزمالك مع نادي أمريكا دي كالي قبل أن يرحل عنه مايو 2022، وظل بدون ناد قرابة العام، قبل بدء تجربة جديدة في المنطقة العربية لأول مرة خلال مسيرته التدريبية عن طريق الزمالك.

وقاد أوسوريو النادي الأبيض حتى الآن في 11 لقاء، فاز 8 منها، وتعادل 2، وخسر لقاء واحد، وسجل لاعبو الزمالك تحت قيادته 24 هدفاً، فيما استقبلت شباكهم 10 أهداف.