بلاغ سرقة يكشف عن جريمة اتجار في العُملة وضبط 3 متهمين بالقاهرة

قوات الشرطة
قوات الشرطة

«ضحك عليا وقالي هشتري عربيتك.. وسرق شنطة فلوسي»، هكذا قال «أجنبي» في بلاغه للأجهزة الأمنية، بتعرضه للسرقة من جانب أحد الأشخاص، ولكن تحريات المباحث كشفت عدم صحة الراوية، وتبين أن مرتكب الواقعة اتفق مع المجني عليه على تغيير عملات أجنبية في السوق السوداء، وغافله وقام بسرقته، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم و2 آخرين شاركاه في الواقعة. 

تلقى قسم شرطة المعادي، بمديرية أمن القاهرة، بلاغًا من أحد الأشخاص يحمل جنسية إحدى الدول، مقيم بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث، بتضرره من آخر، لقيامه بالاستيلاء منه على حقيبة بداخلها مبلغ مالى «عملات أجنبية»، من داخل السيارة الخاصة به، حال قيام المشكو فى حقة بمعاينة السيارة للشراء.

اقرأ أيضا| بلودر وسلاح ناري.. خطة سرقة «محجر القطامية» تفشل أمام يقظة الشرطة 

حددت التحريات التي أجراها فريق البحث، هوية مرتكب الواقعة، وتبين أنه أحد الأشخاص مقيم بمحافظة الجيزة.

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الجيزة، تم استهدافه وضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بأسلوب «المغافلة»، مشيرًا إلى سابقة تعرفه على المجنى عليه والاتفاق معه على التقابل بدائرة القسم لتغيير المبلغ المالى الخاص بالمجني عليه، وفور وصوله قام بمغافلته والاستيلاء منه على المبلغ المالى، وقيامه باستبدال المبلغ المالى إلى العملة المحلية من مالك محل مقيم بمحافظة الجيزة، وقيامه بتسليم جزء من متحصلات الواقعة لشقيقه، وإنفاقه باقي المبلغ على مديونياته ومتطلباته الشخصية، حيث تم ضبط شقيقه وبحوزته جزء من المبلغ المالى، وأقر بعلمه بأن المبلغ المالى المضبوط بحوزته من متحصلات واقعة السرقة.

كما تم استهداف وضبط مالك المحل المشار إليه، وبحوزته مبالغ مالية عملات أجنبية، وبمواجهته أقر بمزاولته نشاطًا غير مشروع فى مجال الاتجار بالنقد الأجنبي خارج السوق المصرفي، وأن المبالغ المالية المضبوطة من متحصلات الواقعة المشار إليها ومن متحصلات الإتجار بالنقد الأجنبى.