ارتفاع أسعار الذهب بـ«البورصة» قبل ساعات من إنهاء التعاملات الأسبوعية

أسعار الذهب بالبورصة
أسعار الذهب بالبورصة

ارتفعت أسعار الذهب العالمية، خلال التداول على الأوقية، اليوم الجمعة 7 يوليو، قبل ساعات من إغلاق التداول، وإنهاء تعاملاتها الأسبوعية، وصعدت الأوقية ببورصة الذهب إلى مستوى 1915 دولاراً، بعد أن افتتحت التداول عند سعر الإغلاق السابق 1910 دولارات، لتكسب الأوقية 5 دولارات بعد تراجعها أمس 6 دولارات.

وتراجعت الأوقية خلال تعاملات الأمس بقيمة 6 دولارات، واختتمت التعاملات عند 1910 دولارات، بعد أن افتتحت التعاملات عند مستوى 1916 دولارًا، وتراجعت إلى مستوى 1905 دولارات، متأثرة بظهور بيانات إيجابية بشأن التوظيف الأمريكي بالقطاع الخاص خلال يونيو الماضي.

وأشارت بيانات التوظيف الأمريكي بالقطاع الخاص، الصادرة بالأمس، إلى ارتفاع التوظيف بنحو 497 ألف وظيفة، وهو ما جاء أعلى من توقعات الأسواق، والتي توقعت 226 ألف وظيفة،مما يشير إلى تحسن الأوضاع بسوق العمل بالقطاع الخاص الأمريكي.

كما سجل مؤشر الوظائف الشاغرة ما يعادل 9.82 مليون وظيفة خلال مايو الماضي، وهو دون توقعات الأسواق قليلا والتي أشارت تسجيل نحو في 9.93 مليون وظيفة، بينما سجلت القراءة السابقة نحو 10.10 مليون وظيفة خلال أبريل الماضي، وفقا للبيانات الصادرة عن مكتب العمل الأمريكي أمس.

وتختتم بورصة الذهب العالمية، تعاملاتها الأسبوعية مساء اليوم الجمعة، على أن تعاود التداول الإثنين المقبل.

اقرأ أيضا| استقرار أسعار الذهب ببداية تعاملات الجمعة 7 يوليو