استمرار التحقيقات في واقعة اختفاء 70 مليون جنيه من حساب أحد المواطنين بالغربية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كتب عصام عمارة 

تواصل جهات التحقيق بأول المحلة الكبرى بمحافظة الغربية التحقيقات في البلاغ المقدم من إدارة احد البنوك الخاصة ضد احد العاملين بالبنك لاختلاسه مبالغ مالية من حسابات عملاء البنك بفرع المحلة الكبرى تجاوزت أكثر من 70 مليون جنيه.

اقرأ أيضا|  إصابة شاب بجروح أثناء تدخله للدفاع عن والده في مشاجرة بالغربية 

وذلك على خلفية قيام احد العملاء بالبنك  بتحرير محضر يفيد فيه  باكتشافه  اختفاء  مبلغ ٦مليون و600ألف جنيه من حسابه لدى البنك في الفترة من شهر أغسطس 2022 حتى فبراير 2023
وتقدمه بشكوى رسمية لإدارة البنك وإبلاغ جهات التحقيق حول اختفاء المبلغ بعد قيام أحد المصرفيين بالبنك بالاستيلاء عليها وعلى أموال بعض المودعين بلغت نحو  70 مليون جنيه.

وباشرت جهات التحقيق التحقيقات في الواقعة والاستماع لأقوال المبلغ واتهام احد المصرفيين العاملين بالبنك  واستيلاؤه على أموال العديد من العملاء من بينهم طبيبة نساء وتوليد تدعى "م.ا" حيث استولى على مبلغ  1.5مليون جنيه من حسابها، وقام المتهم بإعادة المبلغ المستولى عليه من حسابها بعد اكتشافها الواقعة.

كما كشف التحقيقات عن وجود ٦ شكاوى أخرى من ٦ عملاء آخرين تم الاستيلاء على أموالهم من حساباتهم بالبنك عن طريق ذات المصرفي المتهم.

وكشف دفاع   مقدم البلاغ أن المصرفي المتهم قام بعمل قرض باسم موكله  وهو لا يعلم عنه شيء ويقوم البنك بخصم 20 ألف جنيه شهريا قيمة القسط الشهري للقرض الذي لم يحصل عليه.

وطالب محامي الضحية  بضرورة استخراج كشف حساب في الفترة من عام 2019 حتى الآن لبيان الأرصدة والمبالغ التي تم الاستيلاء عليها

من ناحية أخرى شكلت إدارة البنك لجنة لفحص التجاوزات والمخالفات التي ارتكبها المصرفي المشكو في حقه بالبنك ، والتي كشفت عن قيام الموظف بتحويل أموال من إيداعات مقدم البلاغ لأصحاب مكاتب عقارات و مكاتب سيارات.

 
ولازالت التحقيقات جارية وسرعة طلب تحريات مباحث الأموال العامة حول البلاغ ووجود أدلة لاختلاس المصرفي المتهم باختلاس تلك المبالغ المالية الكبيرة.