قصف الطيران العراقي والتحالف الدولي مواقع لتنظيم "داعش" الإرهابي في "هيت" بالأنبار والشرقاط بصلاح الدين والحويجة بكركوك والموصل بنينوي، مما أسفر عن مقتل العشرات من الإرهابيين وتدمير مخازن أسلحة وعتاد عسكري للتنظيم.

وذكرت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة، الخميس 31 مارس، أنه استنادًا لمعلومات وكالة المن والاستخبارات الاتحادية دمر طيران القوة الجوية العراقية مخزنًا للأسلحة والعتاد لداعش؛ أسفر أيضًا عن مقتل 20 إرهابيًا في منطقة الغزلاني بمدينة الموصل في محافظة نينوى شمال العراق.
كما دمرت القوة الجوية مستودعًا للأسلحة شمال منطقة "هيت" وقتلت 9 إرهابيين، كما استهدفت غارة أخرى نفقًا للتنظيم في محطة قطار "هيت"، أسفرت عن تدمير وقتل مسلحين كانوا داخله، كما أغار الطيران العراقي على أحد مخازن الأسلحة لداعش في قرية السلمان بقضاء الشرقاط في محافظة صلاح الدين وتم تدميره بالكامل.
وأشارت خلية الإعلام الحربي إلى أن طائرات التحالف الدولي دمرت، وفق معلومات من جهاز المخابرات الوطني، مخزنًا للأسلحة لداعش، وقتلت 5 إرهابيين كانوا بداخله في قضاء الحويجة جنوب غرب كركوك شمال العراق.
وكانت القوات العراقية بدأت اليوم عملية تحرير قضاء "هيت" بمحافظة الأنبار غربي العراق من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابي، وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية العراقية والتحالف الدولي.