كشفت مصادر نيابية عن قائمة مرشحي "وزارة التكنوقراط" التي سلمها رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي وتشمل 14 وزيرًا إضافة إلى وزيري الداخلية محمد سالم الغبان والدفاع خالد العبيدي المستمرين في منصبيهما، والتي يصوت عليها البرلمان خلال عشرة أيام لنيل الثقة.

وأشارت المصادر إلى أن القائمة تضم: الشريف علي بن الحسين لوزارة الخارجية، علي علاوي لوزارة المالية والتخطيط، عبد الرزاق العيسى لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، نزار سالم لوزارة النفط، يوسف الأسدي لوزارة النقل والاتصالات، هوشيار أمين لوزارة الإعمار والإسكان والبلديات، حسن الجنابي لوزارة الزراعة والموارد المائية.
كما تضم القائمة : علي الجبوري لوزارة التربية، عقيل مهدي لوزارة الشباب والثقافة والسياحة، محمد نصرالله لوزارة العدل، علاء دشير لوزارة الكهرباء، وفاء المهداوي لوزارة العمل والهجرة، علاء مبارك لوزارة الصحة، ووزارة التجارة والصناعة: شاغرة.
وأوضحت أنه تم دمج عدد من الوزارات وهي: (المالية مع التخطيط ، النقل مع الاتصالات، العمل مع الهجرة، الزراعة مع الموارد المائية ، الشباب مع الثقافة والسياحة، التجارة مع الصناعة)، لافتة إلى أن أبرز الوجوه التي خرجت وزراء الخارجية إبراهيم الجعفري والمالية هوشيار زيباري والنفط عادل عبد المهدي والكهرباء قاسم الفهداوي.