القومى للمسرح يكشف عن دورة «الزعيم»

القومى للمسرح يكشف عن دورة الزعيم
القومى للمسرح يكشف عن دورة الزعيم

آية محمد عبد المقصود

المهرجان القومي للمسرح يعد حدثا فنيا هاما خاصة للمسرحيين والمتخصصين وذلك لعرض ملامح المسرح المصري على مدار عام كامل، كما يهدف المهرجان إلى تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس، وكذلك تطوير العروض من أجل المشاركة في صناعة أعمال تليق بعراقة المسرح المصري.

وعلى ما يبدو أن الدورة القادمة من المهرجان القومى للمسرح _الدورة الـ ١٦ _ ستكون  استثنائية، خاصة بعد إعلان اللجنة العليا للمهرجان، برئاسة الفنان محمد رياض، أن هذه الدورة تحمل اسم الزعيم عادل إمام وذلك تكريما لما قدمه من أعمال مسرحية مختلفة ومتميزة خلال مسيرته الفنية الحافلة، والتى من المقرر أن تنعقد  خلال الفترة من 27 يوليو الجارى وحتى 12 أغسطس المقبل على عدد كبير من مسارح القاهرة.

 وكانت قد تصدرت صورة الزعيم البوستر الرسمي للدورة الجديدة، وكشف الفنان محمد فاضل القباني مصمم البوستر أنه حرص على أن تتصدر صورة الزعيم عادل إمام بوستر الدورة الجديدة وهو الأمر الذى اسعد الآلاف من عشاق وجماهير عادل إمام.

وفى الساعات القليلة الماضية أعلنت اللجنة العليا للمهرجان عن أسماء عدد من الفنانين والنجوم الذين سيتم تكريمهم خلال دورة هذا العام، وذلك لاسهماتهم وانجازاتهم الفنية، وأيضًا تتويجا  لمشوار كبير قدموه على خشبة المسرح وكذلك لدورهم الفعال فى إثراء المشهد الثقافي،وتشمل قائمة المكرمين كل من صلاح عبدالله، خالد الصاوى، رياض الخولي، محمد محمود، محمد أبو داوود، محمد السيد عيد، رشدى الشامى، د. سامى عبد الحليم ومصممة الديكور نهى برادة.

اقرأ أيضًا : تكريم علاء ولي الدين في الدورة الـ17 للمهرجان القومي للمسرح


 

;