ليفربول يحل مشكلة محمد صلاح مع منتخب مصر

محمد صلاح
محمد صلاح


تتسبب بطولة كأس أمم أفريقيا، دائما ببعض المشاكل للمدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، يورجن كلوب، بسبب إقامتها في شهر يناير، وابتعاد عدد من لاعبي الفريق وعلى رأسهم النجم محمد صلاح، قائد منتخب مصر، خلال فترة تشهد تكثيف المباريات في الدوري الإنجليزي.


وعانى ليفربول خلال السنوات الماضية، بسبب إقامة بطولة كأس أمم أفريقيا في شهر يناير حيث يفقد خدمات محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني والغيني نابي كيتا، لكن رحل الثنائي الأخير وأصبح الفرعون المصري الأفريقي الوحيد في تشكيل الريدز في الوقت الحالي.

وكان خبر وصول مصر إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا الشهر الماضي مصدر قلق لليفربول كونه سيفقد محمد صلاح خلال البطولة التي ستقام في كوت ديفوار، لكن يبدو أنه وجد حلاً لتلك المشكلة عندما تعاقد مع دومينيك سوبوسلاي لاعب لايبزيج الألماني.

وقال موقع "إمباير أوف ذا كوب": "تحسن الوضع الآن في ليفربول، إذ بقي محمد صلاح وحيداً من اللاعبين متوقع مشاركتهم في كأس أمم إفريقيا، لكن الهداف التاريخي للنادي قد يغيب عن شهر يناير بأكمله".

محمد صلاح يغيب عن ليفربول في 4 مباريات بالدوري الإنجليزي

ومن المتوقع أن يفقد ليفربول نجمه محمد صلاح خلال 4 مباريات التي ستقام في شهر يناير، ضد بورنموث ثم تشيلسي ثم آرسنال قم بيرنلي، ويبدو الشعور العام لدى أنصار الفريق أن أهداف ليفربول ستغيب في المباريات الأربع.

اقرأ أيضا| هل يغادر محمد صلاح ليفربول وينتقل للدوري السعودي| ميرور توضح

وأضاف الموقع الإنجليزي: "القسم الرياضي بالنادي تدارك الأمر واستعد لحل المشكلة من خلال التعاقد مع سوبوسلاي، كونه يقدر على اللعب في الجناح الأيمن وهو مركز محمد صلاح الأساسي، بعدما شارك في 32 مباراة بهذا المركز مع لايبزيج الموسم الماضي".

وتابع: "إحصائيات سوبوسلاي تدل على مناسبته لدور محمد صلاح، صحيح أن تعويض أهداف المصري أمر ليس بالهين، لكن على الأقل قد يساهم سوبوسلاي بخروج ليفربول من تلك الفترة بأقل الخسائر".