رائد الفضاء الإماراتي: عبادات المسلمين بالفضاء لا تعتمد على شروق الشمس

سلطان النيادى
سلطان النيادى

أكد رائد الفضاء الإماراتى سلطان النيادى على أن تواجده بالمحطة الفضائية عكس له الكثير، مشيرا إلى أن فروض العبادة الخاصة بالمسلمين مثل الصلاة والصيام لا يمكن أن تعتمد على شروق الشمس بالفضاء وخاصة وأنه يرى 16 شروقا وغروبا كل يوم حيث تدور المحطة الفضائية لفة كاملة حول الأرض كل 90 دقيقة، مشيرا إلى أنه يعتبر الآن فى حكم المسافر بالدين الإسلامى وهو ما قد شرع له الدين الإسلامى بعض التسهيلات.

اقرأ أيضا     الابتسامة هى عنوان سلطان النيادي بعد نجاح مهمة السير الأولى بالفضاء

وردا على سؤال بيكى أندرسون مذيعة شبكة سي إن إن عما إذا كان رواد الفضاء معه بالمحطة يتحدثون بالسياسة العالمية، فقد أشار النيادى إلى أن أكثر الحوارات التى تدور بينهم تتعلق بالرياضة وعن ما ينوى أن يقوم به الرواد عند العودة إلى بلادهم. 

ويعتبر سلطان النيادى هو أول رائد فضاء عربى يقوم بمهمة سير بالفضاء بالاضافة إلى أن مهمته هى الأطول لرائد فضاء عربى حيث تستمر لمدة 6 أشهر بدأت من شهر مارس الماضى حيث التحق بالمحطة الفضائية عن طريق التعاون المشترك بين وكالة ناسا لأبحاث الفضاء وشركة استكشاف الفضاء سبيس إكس التابعة لأيلون ماسك.. وقد أقلت مركبة الفضاء دراجون رائدى فضاء تابعين لوكالة ناسا بالإضافة إلى رائد فضاء روسى بصبحة سلطان النيادى.