يبيع الآلات موسيقية على الفيس بوك .. ضبط نصاب المطرية 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نجحت الأجهزة الأمنية بالقاهرة تحت اشراف اللواء أشرف الجندي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن العاصمة في ضبط شخص تخصص فى النصب على المواطنين من خلال عرضه آلات موسيقية للبيع عبر الفيس بوك. 

البداية عندما تلقى اللواء محمد عبدالله مدير الادارة العامة لمباحث العاصمة اخطارا من اللواء محمد عاكف نائب مدير الادارة العامة لمباحث العاصمة يفيد بتلقي قسم شرطة المطرية بمديرية أمن القاهرة بلاغا من أحد المواطنين قرر بتعرضه لواقعة نصب من قِبل أحد الأشخاص قد تعرف عليه عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" حال قيام الأخير بعرض آلات موسيقية للبيع على الصفحة الخاصة به مقابل مبلغ مالى وإتفق معه على التقابل بدائرة القسم ، وتحصل منه على مبلغ مالى كمقدم شراء الآلات إلا أنه إكتشف تعرضه لواقعة نصب.

اقرأ أيضا| ضبط شخص بحوزته 1.5 مليون صاروخ ألعاب نارية بالجمالية 

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد مرتكب الواقعة وتبين أنه له معلومات جنائية مقيم بدائرة القسم ، تم إستهدافه وأمكن ضبطه .

وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة، وأقر بقيامه بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى النصب والإحتيال على المواطنين عن طريق صفحة عبر موقع "فيس بوك" يزعم خلالها بعرض آلات موسيقية للبيع .

 وعلى إثر ذلك يقوم بالإتفاق مع المجنى عليهم على تحويل مبالغ مالية عبر أحد التطبيقات كمقدم شراء أو التقابل معهم بدائرة القسم ، وأقر بإرتكابه (10) وقائع نصب بذات الأسلوب ، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.
وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة العامة للتحقيق.