قال رئيس وزراء اليمن المُقال، خالد بحاح، إن «حب الأوطان حق مشروع بين الجميع، ولا حدود أمام تشميرك من أجله وفق المتاح والممكن، كل ما عليك هو أن تبذل ما بوسعك دون الالتفات والانشغال بما دون الغاية النبيلة».
وأضاف في بيان له عقب إقالته، أنه «في الظروف الاعتيادية تعترض المسيرة تحديات وصعوبات، ناهيك عن الظروف الاستثنائية والصعبة، لكن أمام النوايا الصادقة والرغبة الحقيقية لفعل شئ من أجل الوطن»، مضيفا أنه «تهون المصاعب ونتجلد جميعا أمام الشدائد، وعلى القافلة أن تسير».
وتابع أنه «نقف الآن على أعتاب صفحة جديدة من خدمة بلدنا الحبيب .. وقد طوينا صفحة سابقة أمام أبناء شعبنا العظيم الصابر.. وقبل ذلك أمام القسم الذي أقسمناه أمام ربنا ملك الملوك، بأن نحافظ ونخدم مصالح هذا البلد المتخم بالجراح .. وحاولنا جاهدين وفي ظروف معقدة وأمام مستجدات متسارعة .. أن نسهم بكل ما أوتينا من قوة .. حيث الدولة ومؤسساتها وأدواتها مغتصبة بيد المليشيا».
واختتم بحاح بأنه «توارى الكثير عن المشهد ومضينا بأنفسنا متوكلين على الله وزادنا حب الوطن والإيمان بقضيته وتحملنا هذه الأمانة العظيمة في هذا الظرف العصيب، لا لشيء سوى الاستجابة لنداء الوطن.. والتاريخ سيحفظ كل ذلك».