لقي 123 إرهابيا من تنظيم «داعش» مصرعهم نتيجة غارات نفذها طيران العراق والتحالف الدولي في محافظات نينوي والأنبار وكركوك، خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وذكرت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة، مساء الأحد 3 إبريل، أن طيران القوة الجوية نفذت 6 طلعات قتالية بواسطة طائرات "سيخوي"، كما نفذ طيران الجيش 14 طلعة قتالية على كافة قواطع العمليات، وأن الغارات دمرت سيارتين وقتلت 6 إرهابيين في منطقة البوعبيد بالأنبار، وتدمير جرافة وصهريج لداعش.

وأشار مركز العمليات المشترك في أربيل إلى أن طيران التحالف الدولي نفذت 11 طلعة جوية بقري شمالي العراق أسفرت عن قتل 20 إرهابيا وتدمير أسلحة وأنفاق ومناطق تجمع مسلحين وآليات لداعش.

كما نفذ طيران التحالف الدولي 22 طلعة في مناطق: «هيت والجبة وراوة والصكرة والجديدة والبو شجل بالأنبار»، أسفرت عن قتل 11 إرهابيا وتدمير مواقع قتالية وأسلحة وزوارق وأسلحة وصواريخ تابعة للتنظيم، وأسفرت غارات التحالف بمحافظة نينوى عن مقتل 26 إرهابيا.

واستهدفت غارات التحالف رتلا من 20 سيارة، مما أسفر عن مقتل 60 إرهابيا بحوزتهم أسلحة متنوعة وسيارتين مفخختين وجرافة مصفحة مفخخة في قرية أبو طاقية بمحافظة نينوى.