بسعر 220 جنيه للكيلو 

إقبال كبير على منفذ بيع اللحوم البلدية بأرض المعارض بدمنهور | فيديو 

منفذ بيع اللحوم البلدية بأرض المعارض بدمنهور
منفذ بيع اللحوم البلدية بأرض المعارض بدمنهور

شهد منفذ بيع اللحوم البلدية بأرض المعارض بدمنهور إقبالاً كبيراً من المواطنين الذين توافدوا من القرى المجاورة والمراكز  منذ الصباح الباكر لشراء متطلباتهم من اللحوم والتى تقل عن مثيلاتها بالأسواق، حيث يباع كيلو اللحم البلدي داخل المنفذ بسعر 220 جنيه للكيلو.

اقرأ أيضاً| رفع 602 حالة إشغال طريق مخالف خلال حملات مكبرة بنطاق 3 مراكز بالبحيرة

يأتي ذلك بالتزامن وقرب حلول عيد الأضحى المبارك، وضمن مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية "معا ضد الغلاء"، وجهود محافظة البحيرة لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين خاصة من محدودى الدخل وتوفير اللحوم بالأسعار الإقتصادية. 

يقول الحاج لطفي الشريف، أحد المنظمين للمعرض ومستأجر سوق دمنهور للماشية أنه إستجابة لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيد اللواء هشام ٱمنه وزير التنمية المحلية وتعليمات الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة بالتخفيف عن المواطنين من أهالى المحافظة فى ظل الأزمة الإقتصادية الطاحنة وإرتفاع أسعار اللحوم الحمراء قمنا بفتح منفذ لبيع اللحوم البلدى بسعر مخفض إيمانا بدورنا فى دعم الوطن وأهلنا من محدودى الدخل، لافتا أن المنفذ يشهد أقبالا كبيرا منذ إفتتاحة نظرا لجودة اللحوم وإنخفاض الأسعار.


وطالب المسؤولين فى مديرية التموين وأمن البحيرة بتكثيف التواجد داخل المنفذ للحد من الزحام والمشاركة فى التنظيم حتى يستطيع المواطنين من الحصول على إحتياجاتهم من اللحوم 

ويضيف الحاج خالد السعدني، تاجر قائلا بأنه يذبح يوميا من 12 إلى 16 رأس ماشية بقرى وجاموسى ويتم ذبحها داخل  مجزر دمنهور ويتم بيعها بسعر 220 جنية للكيلو خلال ساعتين فقط بسبب الزحام، لافتا أن جودة اللحوم وإنخفاض سعرها وراء هذا الإقبال الكبير الذى يشهده المعرض.

ويضيف حسن الحلوانى قائلا بأنه يتم توزيع بونات بواقع 2 كيلو و واحد كيلو لمن يرغب من المواطنين حتى يتمكن اكبر عدد من المواطنين من الحصول على. إحتياجاته من اللحوم، مؤكدا أن المنفذ  تسبب فى عزوف الأهالى عن الشراء من محلات الجزارة نظرا لإرتفاع الأسعار.

وأضافت ربة منزل قائلة بأنها جاءت لشراء لحوم العيد  من المعرض نظرا لإنخفاض أسعارها وطالبت بالتوسع فى المنافذ حتى يتم البيع فى سلاسة.

وإفتتحت  مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة  بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري معرض بيع  اللحوم البلدى بأرض المعارض بدمنهور ويستمر حتى نهاية عطلة عيد الأضحى المبارك. بمشاركة نخبة من التجار ورجال الأعمال بدمنهور. 

ومن جانبها وجهت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة بالمتابعه المستمرة وتشديد الرقابة على المنفذ والتأكد من ضخ الكميات اللازمة من اللحوم بشكل مستمر لتلبية إحتياجات المواطنين .