أكلات عيد الأضحي.. سر المطاعم في تحضير «الهمبرجر»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

الهمبرجر من الأكلات المحببة للكثير وتناولها جاهزة أصبح باهظ الثمن، لذا تتساءل العديد من الأمهات عن أسهل طريقة لتحضيرها في المنزل بخطوات بسيطة ومذاق «أحلى من المطاعم»، لتقديمها لأسرتك في عيد الأضحى من صنع يدك. 

ويرجع منشأ وأصل تلك الأكلة إلى الأمريكان؛ ونظرًا لكونها لذيذة فقد لاقت إعجاب الكثيرين حول العالم يتم تحضيرها على حسب الرغبة حيث يدخل فيها بشكل أساسي اللحم أو الدجاج فعلى حسب الرغبة يتم التحضير، بالإضافة إلى مايتم وضعه عليها عند الأكل من مايونيز أو كاتشب ويحرص الكثيرين على إحضار المقبلات معها مثل البيبسي وكافة الأنواع من المياه الغازية ويرجع تسميتها ذلك الاسم إلى أحد المدن الألمانية قديمًا وتدعى هامبورج فهي كانت وجبة محببة في ذلك الوقت ثم تطور الاسم حتى أصبح الآن همبرجر.

طريقة عمل الهمبرجر في البيت

تحضير مالا يزيد عن 25 مليلتر من الصوص المعروف بالترياكي.

جنزبيل فريش بقدر لايزيد عن ملعقة واحدة.

قليل من الملح.

قطع صغيرة من الخس ويتم تقطيعها قطع صغيرة.

قليل من الدقيق الذي يستخدم في الخبز.

صوص الصويا بقدر لا يقل عن ملعقة ويستحب اللون الغامق منه.

نصف كيلو من اللحم ويفضل أن يكون مفرومًا فرمًا جيدًا.

يتم تحضير بصلة متوسطة ويتم العمل على فرمها أيضًا فرمًا ناعمًا.
عدد لمونة واحدة ويتم تجزئتها إلى أربعة أجزاء متماثلة.
إحضار عدد أرغفة مناسبة للحشوة تكفي أربع افراد.

طريقة تحضير الهمبرجر في البيت

يتم مزج كافة أنواع المكونات معًا والدقيق والليمونة والخضار المتمثل في الخس بالإضافة إلى الصوص ويتم تقطيع الخليط بشكل دوائر ووضع كل قطعة بالقالب المخصص لها حتى يتم إجراء عملية الفرد ويتم إجراء تنظيمها في صينية واسعة ويترك جانباً.

يراعي لف كل واحدة من الهمبرجر في الكيس المخصص له حتى لا تلتصق القطع بعضها ببعض ويتم وضع رشة خفيفة من الدقيق على الهمبرجر بحيث تساهم في عدم الالتصاق بعضهم ببعض مع الحرص على متابعتها ومتابعة نضجها على الجانبين بحيث يجب العمل على تقليبها ويتم ضبط حرارة الفرن بحيث تكون متوسطة الحرارة على أن يراعى تسخين الفرن في بادئ الأمر.

يراعى تقديم الخبز المتمثل في الكيزر طازجًا؛ لأن الخبز غير الطازج لن يسمح بثبات المكونات من وإلى الخبز وبعد ذلك يمكنك عمل مزج كامل بين الصوص وما لديك من المايونيز وتقديم الخضروات المتمثلة في الجزر والطمام والخس سواء المبشور منها أو المقطع لجذب انتباه الأطفال في بداية الأكل عن الكبار.

يفضل البعض تحمير الهمبرجر في الزيت فكل يسير على حسب رغباته وأهوائه والسعرات التي يرغب في دخولها جسمه.

اقرأ أيضا| لعشاق حلويات اللحوم.. «ساندوتش الطحال» على طريقة «المسمط»