أجاب الدكتور علي فخر، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال حول هل ثواب الأضحية يشمل جميع الأسرة أم فاعلها فقط؟
وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأحد: "الله سبحانه وتعالى شرع لنا أن نذبح أضحية، طيب لما نيجي نضحي كل واحد يجي يضحي عن نفسه، هنا في خلاف بين العلماء، والمعمول به في الديار المصرية أن كل من ضحى يشمله ثواب الأضحية وأهله، وهذا رأي السادة المالكية".
اقرأ أيضاً.. أمين الفتوى: صيام العيد وأيام التشريق إساءة أدب مع الله
وتابع: "أما الرجل إذا ضحى عن نفسه وأراد أن يشرك معه مما تتوافر فيهم شروط ثلاثة، الأول أن يكونوا ساكنين معه، وأن يكونوا من أقاربه وإن بعدت درجة القرابة، وأن يكون منفق عليهم، فهذا سيجعلهم يفوزون بالثواب معهم، والأضحية شعيرة من شعائر المسلمين للتقرب إلى الله".

أخبار فاتتك وأنت نائم| إسرائيل ولبنان يقتربان من التوصل لاتفاق.. وارتفاع قتلى زلزال فنزويلا إلى 235
جروسي: مهمتنا التأكد من عدم امتلاك إيران سلاحًا نوويًا
كارثة تهز فنزويلا.. 235 قتيلاً والبحث مستمر عن ناجين تحت الأنقاض





