تمكنت القوات العراقية، الاثنين 4 أبريل، من تحرير قرية النصر غربي قضاء مخمور بمحافظة نينوي شمالي العراق من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي.

وقالت مصادر أمنية ومحلية إن القوات المشتركة تمكنت خلال عملية عسكرية برية من تحرير قرية النصر وقتل العشرات من مسلحي داعش وطرد التنظيم من القرية، مشيرا إلى مقتل الشيخ فارس السبعاوي، القيادي في "الحشد الوطني" رئيس عشيرة السبعاوي خلال العملية.

وذكرت وزارة الدفاع العراقية أن وزير الدفاع خالد العبيدي بحث مع السفير الأمريكية في بغداد ستيوارت جونز، بحضور قائد قوات التحالف في العراق الجنرال شورن ماكفارلن، المستجدات الميدانية في الحرب على داعش، والانتصارات التي حققتها القوات العراقية في إطار عملية "الفتح" لتحرير نينوي في مرحلتها الأولي التي تستهدف تحرير قرى جنوب الموصل.

وأغار طيران التحالف الدولي على مواقع داعش في "هيت" بالأنبار والموصل والقيارة بنينوي،مما أدي إلى تدمير معبر لداعش ومقر للاتصالات كانوا يستخدمونه للتخطيط لعملياتهم وعدد من سيارات الدوريات بالتنظيم.

ووفر طيران الجيش غطاء جويا للقوات البرية المشاركة في عملية تحرير"هيت"، وقصف مواقع التنظيم وكبدهم خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات ودمير موقعا لتفخيخ السيارات ومركبة "همر" مفخخة.

كما دمرت طائرة بدون طيار من طراز"ch4" بالجيش العراقي سيارة مفخخة، وثانية مزودة برشاش أحادي وعتاد للتنظيم في قضاء "هيت"غربي الأنبار.