قال القنصل العام المصري في جدة، السفير عادل حسن الألفي، إنه وقع صباح الاثنين 4 إبريل، حادث تصادم بين أتوبيس يقل ٢١ معتمرا مصريا وشاحنة في مدينة ينبع غرب السعودية في طريقهم إلى مكة المكرمة.
وأوضح الألفي أن الحادث تسبب في إصابة ١٧ مصريا ونجاة ٤ آخرون، مشيرا إلى أن غالبية الإصابات خفيفة ومتوسطة باستثناء حالتين حالتهم حرجة.
وأكد أنه تم تشكيل فريق من القنصلية لمتابعة الحادث، لافتا إلى أن أجهزة الأمن والإسعاف والدفاع المدني السعودي تحركت إلى موقع الحادث ونقلت جميع المصابين إلى مستشفيات خليص والزاخر بمكة ومدينة الملك عبد الله الطبية.
وأضاف أنه أجرى اتصالات بعدد من المصابين للاطمئنان عليهم، قائلا إنه تم إيفاد عدد من المسئولين في القنصلية إلى المستشفيات لمتابعة حالات المصابين.
وتوجه إلى مستشفى الملك عبد الله في جدة 4 مصابين هم عبد الرحمن عبد الجواد دسوقي، 76 عاما، ومصاب بكسور، وانشراح مصطفى متولي حسن، 63 عاما، مصابة بنزيف في الطحال وكسر في الفخذ، ويونس منصور عبد الرحمن، 56 عاما، مصاب بكسور، وحسين محفوظ جلبي، 72 عاما، مصاب بكسور.
وانتقل المصريان وحالتهم خطيرة إلى مستشفى الزاهر بمكة المكرمة وهما: قمر مصطفى متولي، 60 عاما، مصابة بكسر في العمود الفقري، وصفية مازن شوقي جبر، 65 عاما، مصابة بنزيف داخلي.
وتواجد في مستشفى خليص مصطفى أمين عبد النعيم محمد، 76 عاما، مصاب بسحجات، وعيدة محمد أحمد سرور، 76 عاما، مصاب بسجحات، وعبد الرحمن محمد محمد إبراهيم، 8 أعوام، مصاب بكدمات، وصباح سيد عبد اللطيف، 42 عاما، مصاب بكدمات، وعبد اللطيف داهش عبد الإمام، 75 عاما، مصاب بكدمات، ومحمد محمد إبراهيم عطية، 57 عاما، مصاب بكدمات، وصديقة عبد العزيز محمد خضر، 78 عاما، مصاب بسحجات، وسامي توفيق عبود، 65 عاما، مصاب بسحجات، ومعبد محمد علي عبد الله، 69 عاما، مصاب بسحجات، وعبد التواب جمعة حسانين، 42 عاما، مصاب بسحجات.
وخصص القنصل المصري في جدة هواتف لاستقبال أي استفسارات من أهالي المصابين في مصر والسعودية تعمل على مدار الساعة وهي: 00966500054094 و 00966126605205 .