«مدبولي»: الدولة حريصة على الحفاظ على القاهرة التاريخية والتراث لا يمكن تدميره

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن هناك مقابر من الممكن أن تنهار، موضحًا أن هناك بدائل لتطوير هذه المقابر سواء من تطوير الواجهة، بجانب حلول وبدائل كثيرة، مؤكدًا أن الدولة حريصة على الحفاظ على القاهرة التاريخية ولا يمكن أن تدمر هذا التراث. 
 
وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن هناك أكثر من 20 ألف مقبرة أنشئت، موضحا أن المقابر القديمة ممنوع يبني عليها أي مباني وسيتم بناء متنزهات أو مجموعة من الطرق.
 
وتابع رئيس مجلس الوزراء، فى تصريحات صحفية عقب جولته لمقابر صلاح سالم، أنه سيتم إعادة صياغة هذه المنطقة، قائلا: "لا يعقل أن تكون مقبرة الزعيم أحمد عرابي بهذا الشكل".

كان رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي، قد تفقد صباح اليوم السبت، طريق صلاح سالم تنفيذا لتكليفات الرئيس السيسي بإنشاء مقابر الخالدين وتطوير المنطقة.

وكان الرئيس السيسي قد وجه بإنشاء "مقبرة الخالدين" في موقع مناسب، لتكون صرحا يضم رفات عظماء ورموز مصر من ذوي الإسهامات البارزة في رفعة البلاد.

وأكد الرئيس السيسي أن المقبرة ستتضمن متحفا للأعمال الفنية والأثرية الموجودة في المقابر الحالية، على أن يتم نقلها من خلال متخصصين وخبراء، بحيث يشمل المتحف "السير الذاتية لعظماء الوطن ومقتنياتهم".

اقرأ أيضا: «مدبولي» يتابع ملف تسليم الوحدات السكنية للموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية