بريطانيا تُعين سفيرًا جديدًا لها في العراق

ستيفن هيتشين السفير البريطاني الجديد بالعراق
ستيفن هيتشين السفير البريطاني الجديد بالعراق

أعلنت بريطانيا، اليوم الأربعاء 21 يوينو، عن تعيين مدير إدارة مكافحة الإرهاب بوزارة الخارجية ستيفن هيتشين، سفيرًا جديدًا لها في العراق.

وأكد هيتشن، في مقطع فيديو نشرته السفارة البريطانية لدى العراق، حسبما أفادت قناة "السومرية نيوز" الاخبارية، "يسعدني تعييني كسفير جديد للمملكة المتحدة في العراق، وأتطلع حقًا إلى التعرف على هذا البلد الرائع وبناء شراكة بين المملكة المتحدة والعراق".

اقرأ أيضًا: سفير بريطانيا: ندعم خطط مصر للإصلاح والتحول الأخضر

وفي وقت سابق، بحث مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، مع السفير البريطاني لدى بغداد مارك برايسون، العلاقات الثنائية بين البلدين وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية. 

وذكر المكتب الإعلامي للأعرجي، في بيان أوردته قناة "السومرية نيوز" العراقية الاثنين 3 أبريل، "أن مستشار الأمن القومي العراقي استقبل السفير البريطاني في بغداد، حيث بحث الجانبان آخر مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية على الصعيدين الدولي والإقليمي، إلى جانب بحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، لاسيما في مجال التدريب وتبادل الخبرات، والأمن السيبراني".

وشدد الأعرجي، بحسب البيان، على أهمية أن يعمل العالم على التهدئة وخفض تصعيد الأزمات بين الدول، مشيرًا إلى أن الحرب الروسية الأوكرانية لابد أن تنتهي من خلال الحوار والقنوات الدبلوماسية، لتجنيب العالم مآسي الحروب وتداعياتها.