لعجوزى: الجامعة العربية تدعم الكوادر الأفريقية

السفير محند صالح لعجوزي الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية
السفير محند صالح لعجوزي الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية

شارك السفير محند صالح لعجوزي الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية مدير عام الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الأفريقية  في فعاليات المؤتمر الذي تقيمه الجامعات الأوروبية في مصر  EUE للاحتفال باليوم العالمي لافريقيا و الذكري الستون لتأسيس الاتحاد الافريقي، اليوم الثلاثاء 20 يونيو، بتكليف من الأمين العام لجامعة الدول العربية  أحمد ابو الغيط، وذلك تحت رعاية د. مصطفي مدبولي رئيس الوزراء بمقر الجامعات الأوروبية  بالعاصمة الإدارية الجديدة.

القى السفير محند صالح لعجوزي،  كلمة نقل من خلالها اطيب تمنيات  الامين العام و تهنئته للاتحاد الافريقي بهذه المناسبة الهامة  ، كما أوضح الأهمية التي توليها جامعة الدول العربية للقارة الأفريقية من خلال دعمها للكوادر الأفريقية في مجال العون الفني  تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة المرجوة.

وأشار السفير لعجوزى ، إلى ان القادة العرب قد قاموا بإنشاء جهازا قائما بذاته من أجل المساهمة في  تنمية الموارد البشرية في افريقيا منذ عام 1974 ،ألا و هو الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الأفريقية ، و لا يزال هذا الجهاز يقوم بدعم و تأهيل  الألاف من الكوادر الفنية الأفريقية في شتي المجالات العلمية من أجل  تأهيلهم للمساهمة الفعاله و النهوض بدولهم.