إلقاء 600 ألف زريعة أسماك بلطي ومبروك ببحيرة مريوط بالإسكندرية

 بحضور المحافظ.. إلقاء 600 ألف زريعة أسماك بلطي ومبروك ببحيرة مريوط
بحضور المحافظ.. إلقاء 600 ألف زريعة أسماك بلطي ومبروك ببحيرة مريوط

شهد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، إلقاء 600 ألف زريعة أسماك بلطي ومبروك فضي بالبحيرة كدفعة أولى، إذ أنه من المقرر أن تصل إلى مليون و200 ألف زريعة أسماك خلال شهر يونيو الجاري. 

وقال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن مشروع تكريك وتنمية بحيرة مريوط عمل على رفع منسوب المياه بالبحيرة من 30 سم إلى 3 أمتار، ما يساهم بشكل كبير في الحفاظ على مصدر دخل لنحو 15 ألف صياد من المستفيدين من البحيرة. 

اقرا ايضا | محافظ الإسكندرية يبحث مع سفيرة النرويج التعاون في المشروعات الخضراء

وأكد المحافظ، أن جميع أجهزة الدولة تعمل على تحسين وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات وتطوير بحيرة مريوط، ورفع كافة التعديات عليها ما يساهم بشكل كبير في توفير الدعم الغذائي وتلبية احتياجات المواطنين من الأسماك.  

من جانبه، أوضح اللواء يوسف شباط، المشرف على الإدارة المركزية لشئون المنطقة الغربية لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية بالإسكندرية، أن عملية إنزال الزريعة تتم وفقاً للمعايير الحديثة المتبعة في هذا الشأن وبحضور المختصين. 

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وخطة تنمية البحيرات الشمالية – من بينها مريوط - التي يجرى تنفيذها على مستوى جميع بحيرات الجمهورية، ودعمها بالثروة السمكية.