محافظ بني سويف يشهد إلقاء 200 ألف زريعة سمك بلطي فى نهر النيل

صورة موضوعية للحدث
صورة موضوعية للحدث

شهد الدكتور هاني غنيم محافظ بني سويف صباح اليوم عملية إلقاء 200 ألف وحدة زريعة سمكية من أسماك البلطي النيلي في نهر النيل ، في نطاق منطقة بياض العرب بمحافظة بني سويف ،في إطار خطة جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية لتنمية المصايد الطبيعية وإمدادها بالزريعة السمكية .

كما شارك كل من المهندس أيمن المنصوري مدير عام منطقة وادى النيل للثروة السمكية ، والمهندس أشرف صالح رئيس جهاز حماية النيل ، والمهندس علي طلعت مدير المفرخ السمكي الصناعي ببنى سويف ، والمهندس عبد العليم أمين المشرف على المفرخ ، وصفوت عبد الوهاب ، والدكتورة هبة أحمد بمكتب مصايد بنى سويف ، وبعض صيادي الجمعية ، و أعضاء مجلس إدارة الجمعية التعاونية لصائدي الأسماك بالمحافظة.

ومن جانبه أعرب المحافظ عن تقديره لجهود جهاز حماية وتنمية البحيرات المبذولة والواضحة من أجل الحفاظ على الثروة السمكية وتنميتها بالمحافظة ، مشيدًا بالحيوية التي تتمتع بها الزريعة السمكية المنقولة.

وفي نفس السياق صرح المهندس أيمن المنصوري إن عملية إلقاء الزريعة التي تمت اليوم بمحافظة بني سويف تتم وفقًا لخطة الجهاز الموضوعة بشأن تنمية المصايد السمكية ، لتشمل استلام وإلقاء 200 ألف وحدة زريعة سمكية من أسماك البلطي من إجمالي الزريعة المقرر إلقاءها والتي تقدر بـ 500 ألف وحدة زريعة ، وسيتم إلقائها تباعًا بمركزي ناصر والفشن والبحر اليوسفي على مدار الأسبوعين المقبلين بدايةً من اليوم.

وأضاف المهندس خالد حسانين مدير عام الإدارة العامة للمفرخات والزريعة أن الزريعة السمكية الملقاة هى من إنتاج مفرخ بني سويف السمكي ، مشيرًا إلى أن الهدف من عمليات إنزال زريعة الأسماك بالمسطحات المائية هو زيادة المخزونات السمكية وتنفيذ خطة الدولة في تحقيق التنمية المستدامة في المصايد الطبيعية وتلبية احتياجات المواطنين من أبناء المحافظة.