«برلماني»: مشاركة مصر بمبادرة حل أزمة روسيا واوكرانيا مقدر عالميا لتسوية الصراع

النائب أمين جابر الصيرفي
النائب أمين جابر الصيرفي

أكد النائب أمين جابر الصيرفي عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، إن تحرك مصر عبر المبادرة الإفريقية المشتركة لتسوية الأزمة الروسية، يؤكد أنها كانت ولا تزال من أولى الدول التي نادت بوقف الحرب وايحاد حل سياسي للأزمة.

ولفت جابر الصيرفي في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، أن مشاركة مصر ضمن المبادرة الأفريقية المشتركة للمساهمة في تسوية الأزمة الروسية الأوكرانية، يوضح مدى الجهد الكبير الذي تقوم به مصر لتحقيق السلام، عبر جهد افريقي مشترك، في الأزمة الروسية الاوكرانية، علاوة  على موقف مصري متفرد منذ البداية.

اقرأ أيضا | رئيس كتلة الحوار الوطني: لو استمر حكم الإخوان الصورة كانت ستكون مرعبة

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن مصر تسعي من خلال مشاركتها بالمبادرة الأفريقية المشتركة، والتي يترأسها المهندس مصطفي مدبولي نيابة عن رئيس الجمهورية، إلى تسوية النزاع القائم بين البلدين بالوسائل السلمية، موضحا أن هذا الدور سيساهم بإنهاء المعاناة الإنسانية التي تلحق بملايين البشر. وايجاد حد ونهاية لها. كما أن لقاءات الوفد الافريقي المشترك، كل من الزعيمان الاوكراني والروسي للبحث عن تسوية للأزمة وطرح المبادرة الافريقية عند صانعي القرار، في روسيا وأوكراينا يؤكد ان هناك امكانية حقيقية لوقف الحرب وتفعيل السلام.

واختتم  النائب جابر الصيرفي، إن دور مصر في الأزمة الروسية الأوكرانية مقدر عالميا والأزمة مست مصر واقتصادها بشكل مباشر.