مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني: الجمهورية الجديدة حلم أصبح حقيقة

الدكتور سمير صبري
الدكتور سمير صبري

أشاد الدكتور سمير صبري مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي بالحوار الوطني، بموقف الرئيس السيسي من الحوار الوطني ومخرجاته، مؤكدا أن الرئيس وجه ضربة قاضية للمشككين في أهمية وجدوى الحوار الوطني، من خلال إعلانه التصديق على كافة مخرجات الحوار الوطنى دون قيد أو شرط وفقا للصلاحيات الدستورية والقانونية.

أقرأ أيضا : رئيس رياضة النواب يطالب بالاستعانة بالنماذج المصرية الناجحة بالخارج للمشاركة في بناء الجمهورية الجديدة 

وأكد سمير صبري أن ذلك يكشف بما لا يضع مجالًا للشك أن هدف الحوار الوطنى قائم وهو الوصول لأرضية مشتركة تجمع الجميع بمختلف توجهاتهم لرسم خارطة طريق للجمهورية الجديدة، وأن جميع الجلسات والمناقشات كانت لخدمة هذا الهدف الذي وضعه بالأساس الرئيس السيسي وتبناه فى مختلف مراحله ليستكمل ما بدأ لضمان إيصال مصر لمستوى الدول المتقدمة.

وأوضح سمير صبري أنه كما كانت تصريحات الرئيس السيسي ضربة قاضية للمشككين فقد كانت ايضا رسائل طمأنة للشعب المصري الذى يضع كامل ثقته في الرئيس السيسي للمرور من الأزمة الاقتصادية التى أثرت على العالم أجمع، فرسالة الرئيس السيسي تؤكد أنه لازال على الوعد، وأن مخرجات الحوار التى سيجتمع عليها ممثلي مختلف التيارات والجهات ستنفذ وسوف تمضي هذه المرحلة بيد الجميع يدا واحدة لخدمة وطننا مصر.

وكشف سمير صبري أن دعوة الرئيس السيسي لم تأتي من فراغ وإنما جاءت عن وعي القيادة السياسية بمتطلبات المرحلة الحالية، والتى تحتاج الى تضافر الجهود والبعد عن النزاعات الهادفة لتحقيق مصالح ضيقة وصب الاهتمام على مصلحة الوطن الذي يضم الجميع.

وأشار سمير صبري إلى أنه نستطيع اليوم وبعد ما رأيناه بأعيننا من انجازات القول بأننا نسير فى الطريق الصحيح، تحت قيادة سياسية تمتلك استراتيجية واضحة لمسار التنمية المصرية فى مختلف المجالات. فحتى النقاط المختلف عليها سواء فى القضايا السياسية أو الاقتصادية أو الاجتماعية تم بشأنها تأسيس حوار وطنى للخروج بأفضل تصورات ممكنة لمعالجة هذه القضايا مع التأكيد على تنفيذ هذه المخرجات، وهو أمر لم نراه من قبل، فلم نعهد أن نتشارك جميعا فى المسئولية وإتخاذ القرار، فحقا استطاعت مصر تحت قيادة الرئيس السيسي أن تحقق ما كان فى الماضي مستحيلا، وأن تسير بخطى ثابتة للجمهورية الجديدة.