مقرر لجنة الشباب في الحوار الوطني : الرئيس عبدالفتاح السيسي يعطي اهتماما كبيرا للشباب

 لجنة الشباب في الحوار الوطني
لجنة الشباب في الحوار الوطني

أكد النائب أحمد فتحي مقرر لجنة الشباب في الحوار الوطني، أن الشباب لديهم تساؤلات كثيرة، ومنها هل الحوار الوطني هيحقق المطالب التي نحتاجها، جاء ذلك خلال مناقشة قضية دعم وتمكين الشباب في ملف ريادة الأعمال والمدرجة علي لجنة الشباب في الحوار الوطني.

اقرأ أيضا

 دعم وتمكين الشباب.. تفاصيل جدول أعمال جلسات الحوار الوطني اليوم

وأكد مقرر لجنة الشباب في الحوار الوطني، أنه منذ عام 2016 حدثت طفرة كبيرة في مجال الشباب، لافتا إلي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أعلن أن عام 2019 هو عام الشباب والذي يهدف إلي معرفة مطالب الشباب، وعلي هذا الأساس الرئيس عبدالفتاح السيسي قام بعمل عمل مؤتمر الشباب، فضلا عن إنشاء الأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب.

واستكمل: ولتمكين الشباب تمكين سياسي حقيقي، تم عمل تنسيقية الشباب الأحزاب والسياسيين ، كما أن الأحزاب قامت بدور محترم واستطاعت  تمكين الشباب في الدخول البرلمان، لكن الشباب محتاج للمزيد والمزيد.

وأكد فتحي، أن مقرر اللجنة ومقرر المساعد، دروهم البحث عن مشكلات الشباب والسماع للمقترحات،لافتا إلي أنه بالفعل تم عمل جولات في النجوع والقري والجامعات.

تابع: تم عمل جولات علي 108 جامعة لمعرفة مقترحات الشباب من الحوار الوطني,لافتا إلي أن المقترحات كلها قابلة للتنفيذ كما اشاره إليه الرئيس عبدالفتاح السيسي في المؤتمر الوطني للشباب أمس، مشيرا إلى أن الشباب اقترحت وجود تفاهم بين رؤية الدولة ورؤية الشباب، بالإضافة إلي دمج أو إلغاء وزارات للقيام بالمهام المطلوبة منهم، والإفراج عن المحبوسين في قضايا الرأي كانت من أهم مطالب الشباب، عودة الجمهور، وملف الوعي والانتماء والتحولات الجيلية.

وأكد مقرر لجنة الشباب في الحوار الوطني، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يعطي اهتماما كبيرا للشباب، لافتا إلى أن ملف ريادة الأعمال يعد من أهم الملفات حيث كان الشباب لديهم تخوف وقلق من بدأ أي مشروع.

وأوضح مقرر لجنة الشباب في الحوار الوطني، أن الأكاديمية الوطنية للتدريب تقوم بدور كبير في تدريب الشباب على أعلى مستوى.